صحفي بريطاني: ترامب خطر على العالم ولا تتعاطفوا معه

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكد صحفي بريطاني، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشكل خطراً على العالم بأسره، داعياً لعدم التعاطف معه بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال الصحفي البريطاني جوناثان فريدلاند، إن "ترامب لا يشكل خطرا على الولايات المتحدة، بل يشكل خطرا على العالم بأسره".

ونوه إلى تلميح ترامب بمسؤولية أسر الجنود القتلى المكرمين خلال حفل تكريم حضره ترامب، من خلال قوله: إنه "على بعد شبر واحد من وجهي، إنهم يريدون معانقتي ويريدون تقبيلي".

وأشار إلى تجاهل ترامب للإجراءات الاحترازية، مضيفا: "لا نعرف حتى الآن عدد من أصابهم بالفيروس في محاولة إثباته للقوة والتغلب على الوباء"، مضيفا: أن "ترامب وأسلوبه في الحكم يأتي ملازما لتصور سام عن الرجولة، حيث يحاول إثبات أنه رجل لا يقهر بخلع الكمامة".

و كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر عن خشيته من الموت بعد يوم واحد من إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعكس ما كان يظهر من تفاؤل وقوة أمام المواطنين الأمريكيين.

وبحسب ما نشرت مجلة تابعة لموقع "نيويورك ماغازين"، فإن ترامب قال خلال مكالمة هاتفية مع شخص لم تسمه، إنه كان يخشى الموت، حيث كرر في أكثر من مرة قوله: "كان من الممكن أن أصبح بين عداد الوفيات".

وأضاف خلال المكالمة ذاتها: أن "حالته جيدة، رغم أن شكوكاً لا تزال تراوده بشأن صحته".

وكشف ترامب خلال مقابلة له مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية: إنه "في بداية إصابته بفيروس كورونا أظهرت فحوصات الرئة بعض لاحتقان"، إلا أنه أشار إلى أن حالته الصحية تحسنت فيما بعد.

وقال ترامب: "لقد أعيد فحصي، لكن لم أعرف درجة الإصابة أو أي شيء حتى الآن، لكن أعلم أنني إما في أسفل مقياس الإصابة أو شُفِيت تماماً، وإنه توقف عن تناول أية أدوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "حينما دخلت مستشفى والتر ريد العسكري لم أكن أشعر بنفسي قوياً بشكل كبير، لكن لم تكن لدي أية مشاكل في التنفس مثل كثيرين ممن أصيبوا بهذا المرض".