لأول مرة ..مناورات عسكرية روسية مصرية في البحر الأسود

مناورات روسية مصرية في البحر الاسود

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تبدأ البحرية الروسية والمصرية، إجراء مناورات الأولى من نوعها في البحر الأسود، حيث سيتم نشر القوات لتنظيم الاتصالات وتجديد الإمدادات في عرض البحر.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن ممثلي البحرية في البلدين عقدوا في مدينة نوفوروسيسك مؤتمرا لمدة ثلاثة أيام بشأن إعداد التدريبات المشتركة، تحت اسم "جسر الصداقة - 2020".

وأشارت إلى أن مجموعات تكتيكية من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود في البحرية الروسية، والبحرية المصرية، بدعم من الطيران على مهام مشتركة لحماية الطرق البحرية من التهديدات المختلفة.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع الروسية، فإنه سيتم خلال المناورات، تدريب السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية والبحرية المصرية، بدعم من الطائرات، على الدفاع عن الممرات البحرية ضد التهديدات المختلفة".

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم نشر القوات لتنظيم الاتصالات وإعادة الإمداد في البحر وسيجري المشاركون في المناورات تفتيشا للسفن المشبوهة.

وأوضح البيان أن "البحارة الروس والمصريين سوف يمارسون إجراءات تحت قيادة المقر المشترك للتدريبات لتنظيم جميع أنواع الحماية والدفاع في البحر وتنفيذ إطلاق الصواريخ والمدفعية باستخدام أسلحة محمولة على السفن".

وبحسب البيان، فإن هذه التدريبات تهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والروسية بما يخدم الأمن والاستقرار في البحر، وتبادل الخبرات بين الأفراد من أجل إحباط التهديدات المختلفة في مجالات الملاحة المكثفة.

يذكر أن البحر الأسود عبارة عن بحر داخلي يقع بين الجزء الجنوبي الشرقي لأوروبا وآسيا الصغرى يتصل بالبحر المتوسط عن طريق مضيق البوسفور التركي وبحر مرمرة.

وتطل على البحر الأسود كل من تركيا وأوكرانيا وروسيا وجورجيا وبلغاريا ورومانيا.

سبوتنيك