العاهل الاردني يصدر توجيهاته بعد اصابة عريقات بفيروس كورونا

العاهل الاردني وصائب عريقات

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن الملك عبدالله الثاني وجه بتوفير أي عناية صحية يحتاجها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الدكتور صائب عريقات، بعد إصابته بكورونا.

وأشار الصفدي إلى أنه اتصل بعريقات للاطمئنان على صحته ونقل تمنيات الملك عبد الله الثاني له بالشفاء، وتوجيهاته بتوفير أي عناية صحية يحتاجها، وهو ما علق عليه عريقات بشكر الملك.

وقال صائب عريقات في تغريدة له: "عاش جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس عاصمة دولة فلسطين".

وأضاف عريقات: أنه "مثال للحكمة والعزة والرفعة والخلق الكريم، أدامه الله منارة للحكم الرشيد والنزاهة والإنجاز".

وأكد عريقات، أنه يعاني من أعراض صعبة نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الأمور ما زالت تحت السيطرة.

وقال عريقات في تغريدة له: "شكرا لمن توجه الى العلي القدير ودعا لي بالشفاء بعد اصابتي بفيروس كورونا، أنا معزول في البيت، تحت اشراف الدكتورة سلام صائب عريقات".

وأضاف: "أعراض صعبة نتيجة لعدم توفر مناعة عندي بسبب لزراعة الرئة، ولكن الامور تحت السيطرة والحمد لله".

وأكدت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، مساء الخميس، اصابة أمين سر التنفيذية الدكتور صائب عريقات بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الأمانة في تغريدة على صفحة عريقات عبر تويتر عن اعتذارها عن إلغاء جميع مواعيده إلى حين شفائه التام.

وعريقات (65 عامًا) عانى في السابق من تلف في الرئتين، وأجرى عملية زراعة رئتين في الولايات المتحدة الأميركيّة عام 2017، وقبل إجرائه العملية عانى من عدم القدرة على السير، بحسب ما قال في رسالة لتلفزيون "فلسطين".