ارقام قياسية ...البطالة بأعلى مستوى في "اسرائيل "

اسرائيل والبطالة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن تسجيل 30 ألف عاطل عن العمل أسمائهم للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب مصلحة التشغيل الإسرائيلية، فإن 40 ألف طالب عمل جديد تم تسجيل أسمائهم لديها، منذ مطلع الشهر الحالي، من ضمنهم 10,500 شخص سجلوا كطالبي عمل للمرة الثانية منذ بداية الجائحة.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن العاطلين الجدد عن العمل لن يكونوا مستحقين للهبة الجديدة ضمن خطة وزارة المالية لصالح العاطلين عن العمل.

وبالأمس، كشفت وزارة المالية الإسرائيلية، عن خطة جديدة، بمنح هبة خاصة للعاطلين عن العمل منذ أكثر من 100 يوم، تصل إلى 8 آلاف شيكل، يتم دفعها على أربع مراحل.

وبحسب مصلحة التشغيل، فإنه تم تسجيل 227 طالب عمل، منذ 17 أيلول/سبتمبر الماضي، بينهم 202 الف أخرجوا إلى إجازة بدون راتب و25 ألفا لأسباب أخرى.

وأشارت إلى أن محصلة عدد طالبي العمل في إسرائيل بلغ 954 ألف شخص، بينهم 609 آلاف أخرجوا إلى إجازة بدون راتب.

ولفتت إلى أن نحو 71% من المسجلين في موجة كورونا الحالية تسجلوا للمرة الثانية منذ بداية الجائحة.

بدوره، أكد مدير عام مصلحة التشغيل، رامي غراور، أن أغلبية المسجلين في الأسبوع الأخير هم جدد وليسوا جزءا من ظاهرة "الباب الدوار".

ولفت إلى أن هؤلاء الأشخاص نجحوا بتجاوز الموجة الأولى في مكان عملهم لكنهم لم ينجحوا بذلك في الموجة الحالية.

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، الخميس، عن تسجيل أكثر من 4100 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنها رصدت 4117 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 282872 مصابا بينهم 61049 حالة نشطة، منها 847 مريضا في حالة خطيرة و236 شخصا يستعينون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما ارتفعت أعداد الوفيات ليصل إجماليها إلى 1824 حالة، بعد تسجيل 21 حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وألمح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إلى إمكانية اللجوء إلى اغلاق مشدد في "إسرائيل" طويل الأمد، وذلك بعد أكثر من 18 يوما من الاغلاق المشدد الذي تفرضه سلطات الاحتلال لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو أكد أنه رغم الإيجابية الموجودة، إلا أنه من الممكن ان يتم الدخول مجددا في اغلاق طويل وغير ضروري.

عرب 48