الحكم بالإعدام على مدان بقتل صراف وسرقة 150 ألف دولار منه

هاذا هو

رام الله الاخباري:

أصدرت محكمة بداية خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم، حكمًا بالإعدام شنقاً حتى الموت، قاتل الصراف أحمد البشيتي.

وبحسب ما ذكر المجلس الأعلى للقضاء، فإن حكماً بالإعدام صدر على مواطن أدين بتهمة القتل قصداً خلافاً لمواد القانون الفلسطيني، والمتعلقة بمقتل المغدور أحمد زكي البشيتي (53) عاما.

وحكمت المحكمة بمحاكمة المدان الأول (م/ع) بالإعدام شنقاً حتى الموت، وذلك عن تهمة القتل قصداً، والخطف بقصد القتل والسلب، وحمل سلاح ناري بدون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وانتهاك حرمة الموتى وتقديم سلاح ناري للغير وذلك خلافاً لمواد القانون.

وعلى المدانين الثاني (م/ع) والثالث (ز/ع) بالحبس مدة ثلاث سنوات مع النفاذ وذلك على التهم المسندة بلائحة الاتهام، وحبس المدان الرابع (ح/ع) مدة سنة مع وقف التنفيذ وبغرامة مالية قدرها الفين او الحبس ثلاثة اشهر بدلاً منها، ومصادرة أداة الجريمة، و200 شيكل للمحامي المنتدب

واعترف المدان بالقتل أثناء جلسة المحكمة بحضور عائلة المغدور وعدد من رجال الإصلاح والمخاتير.

وعثر الشهر الماضي، على جثمان صراف داخل منزل في مخيم خانيونس وعليه آثار طلق ناري في رأسه، بعد ساعات من إعلان عائلته عن اختفائه، وهو صراف عملة، وبحوزته 150 ألف دولار.

وتوجه الضحية إلى منزل أحد الأشخاص من سكان مخيم خانيونس لإجراء معاملة مالية، وبعد فترة قليلة، حاول أبناء البشيتي الاتصال به للاطمئنان عليه، لكن الاتصال كان مقطوعاً.

وبعد فشل محاولات الوصول إلى البشيتي، أبدت العائلة قلقاً عليه، خاصة وأنه يحمل مبلغاً كبيراً من المال، فأبلغت الشرطة بتخوفاتها، وبأنه ذهب الى منزل أحد الأشخاص في مخيم خان يونس منذ ساعات.