الامارات : سنمنح الفلسطينيين فرصة للاستفادة من اتفاقية التطبيع

الامارات والتطبيع

رام الله الاخباري:

تواصلت اللقاءات بين مسؤولين إماراتيين ونظرائهم الإسرائيليين، لتعزيز التعاون بين الجانبين عقب توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بينهما منتصف الشهر الماضي برعاية أمريكية في واشنطن.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، إن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، التقت أمس، مع وزيرين إسرائيليين.

وناقشت الهاشمي مع نظيرها الإسرائيلي أوفير أكونيه، التعاون المشترك بينهما عقب اتفاق تطبيع العلاقات، مضيفة: أنهما "بحثا سبل تعزيز العلاقات متعددة الأطراف في المنطقة والتعاون في مكافحة وباء كورونا".

وفي سياق متصل، التقت الوزيرة الإسرائيلية ذاتها، وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، للاتفاق على التعاون في عدد من المجالات.

وناقش الوزيران مشاركة "إسرائيل" في إكسبو 2020 دبي الذي تستضيفه الإمارات العام المقبل، فيما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية: أن "ريم الهاشمي أكدت التزام الإمارات بحل الدولتين، وأهمية ضمان إتاحة الفرصة للفلسطينيين للاستفادة من المعاهدة".

وكانت صحيفة "البيان" الإماراتية، قد كشفت أن مكتب أبو ظبي للاستثمار يستعد لافتتاح أول مكتب تمثلي له خارج الإمارات، مشيراً إلى أنه سيكون في وسط مدينة تل أبيب بإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أن الهدف من ذلك بحث فرص الاستثمار والشراكات المتاحة بين أبوظبي وتل أبيب، مشيرةً إلى أن المكتب يعد الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبوظبي، والتواصل مع المبتكرين العالميين لإيجاد حلول للتحديات العالمية.

وحسب الصحيفة، فإن مكتب أبوظبي يخطط للاستثمار لإنشاء مكاتب تمثيلية في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا.

يأتي ذلك بعد أن وقعت إسرائيل اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض برعاية أمريكية، حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق يسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين.