العاهل الأردني يطالب رئيس الوزراء المكلف بدعم الفلسطينيين

العاهل الاردني وبشر الخصاونة

رام الله الاخباري:

طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، رئيس الوزراء المكلف بشر هاني الخصاونة، بضرورة العمل على تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين.

وقال العاهل الأردني خلال كتاب تكليف الخصاونة بمنصب رئيس الوزراء، إن "موقفنا من القضية الفلسطينية واضح وثابت، فهي في صدارة أولوياتنا، وسنستمر في بذل كل الجهود لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وفقا لحل الدولتين".

وأضاف: "سنواصل القيام بشرف مسؤوليتنا التاريخية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، وسنستمر في التصدي لكل المحاولات الساعية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة، ونؤكد ضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين".

ودعا العاهل الأردني، الحكومة بضرورة إعطاء الأولوية للعمل على تعزيز التنسيق والعمل العربي المشترك، وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بتشاركية عالية، بما يحقق المصالح المشتركة، ويخدم القضايا العربية ويعود بالأثر الإيجابي على الأردن.

كما دعا العاهل الأردني، رئيس وزرائه المكلف بضرورة العمل على تجاوز آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، ومعالجة تداعياتها الصحية والاقتصادية بشكل فوري.