الجيش الاسرائيلي : محاكمة فورية لجنود تمردوا على القيادة العسكرية

تمرد في الجيش الاسرائيلي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رفض العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، تطبيق أوامر عسكرية تقضي بعزلهم، بسبب شبهة اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع "واللا" العبري، فإن قرابة الثمانين جندي إسرائيلي رفضوا الانصياع لتلك الأوامر، عقب اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي في قاعدة نيتسانيم العسكرية.

وأشار الموقع إلى أن القيادة العسكرية الإسرائيلية في تلك القاعدة قررت نقل 80 جنديا يخدمون في أقسام المرضى الذين تم التحقق منهم إلى مجمع عزل.

وأوضح الموقع أن الجنود تمردوا ورفضوا الانتقال إلى معسكر العزل خوفا من العدوى، متوقعا أن يتم اتخاذ إجراءات تأديبية لرفضهم الأمر العسكري من القيادة.

ولفت الموقع العبري، إلى أنه تم الإعلان عن إصابة جندي إسرائيلي خلال إجازته في أعياد اليهود الماضية، بعد مخالطته والديه المصابين بالفيروس، مما دفع قيادة القاعدة إلى عزل الجنود.

ومنذ تفشي الوباء في مارس/آذار الماضي سجل جيش الاحتلال المئات من الإصابات بفيروس كورونا، تعافى منهم البعض، وسرح البعض الآخر من الخدمة.

وتشهد إسرائيل موجة ثانية من كورونا في ظل ارتفاع معدلات الإصابة إلى أرقام قياسية لم تشهدها منذ بداية الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، اليوم الأربعاء، تجاوز الوفيات رجاء فيروس كورونا حاجز 1800 بعد تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى أكثر من 4600 إصابة.

وقالت وزارة الصحة في دولة الاحتلال: إنه "تم تسجيل31 حالة وفاة و4674 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الثلاثاء".

وترتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 278585 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات 1803 حالات وفاة، في حين وصل عدد الإصابات النشطة إلى 61606 إصابة من بينها 855 حالة خطيرة و24% منها مرضى عرب.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، مساء الاثنين، عن تمديد الاغلاق الشامل في إسرائيل حتى الثامن عشر من أكتوبر الجاري، للحد من موجة فيروس كورونا المستجد.

سبوتنيك