ميشال اوباما : كورونا قتل من الامريكيين أكثر من حروب افغانستان والعراق وكوريا مجتمعة

ميشال اوباما وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

وجهت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، انتقادات لاذعة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إدارة ملف أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت ميشيل أوباما، "بلادنا في حالة من الفوضى بسبب رئيس ليس على مستوى منصبه، وإن الأمريكيين يشعرون بعواقب عدم اخذ ترامب هذا الوباء على محمل الجد".

وأشارت إلى أن ترامب تجاهل كل النصائح والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفة: أن "فيروس كورونا قتل من الأمريكيين أكثر من قتلوا في الحروب في العراق وأفغانستان وفيتنام وكوريا مجتمعة".

وأضافت: أن "الامر الذي لم يكن يتعين عليهم التعامل معه هو هذا الرئيس، ولا يمكننا الوثوق بهذا الرئيس ليخبرنا بالحقيقة عن أي شيء".

ودعت المواطنين الأمريكيين لتصويت لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن، متهمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإثارة المخاوف بشأن الأمريكيين السود. من خلال أفعال عنصرية.

وقامت إدارة موقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، بحذف منشور كتبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد نشره معلومات مغلوطة حول وفيات الانفلونزا ومقارنتها بوفيات فيروس كورونا المستجد.

وكتب ترامب في منشوره: "كل سنة يموت الكثير من الناس، أحيانا أكثر من 100 ألف شخص، بالإنفلونزا على الرغم من توفر اللقاح، هل يجب علينا أن نغلق بلدنا؟ لا، لقد تعلمنا كيف نتعايش مع الإنفلونزا، بنفس الطريقة التي نتعلم بها التعايش مع كوفيد 19، الذي يعتبر أقل فتكا لدى معظم السكان".

وقال ترامب:: "لآ تخافوا من كورونا وتجعلوها تتحكم في حياتكم وأنا أشعر أني أفضل حالا مما كنت عليه قبل 20 عاما".