ارمينيا تعلن استعدادها وقف الحرب مع اذربيجان

ارمينيا واذربيجان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أبدى رئيس الوزراء الأرميني نيقول باشينيان، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لتقديم تنازلات بشأن الصراع مع أذربيجان، بعد تفاقم الأزمة بينهما واندلاع الاشتباكات العسكرية العنيفة بينهما.

وقال المسؤول الأرميني: "يجب حل النزاعات على أساس التنازلات المتبادلة، قره باغ وأرمينيا مستعدتان لتقديم تنازلات مماثلة صادرة عن الجانب الأذربيجاني".

وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين القوات الأذربيجانية والأرمينية، حيث اعلن الطرفان تمكنه من إيقاع خسائر في صفوف الطرف الآخر، وهو ما ينذر بتطور المعارك والحرب المعلنة بين الجانبين.

وفشلت مطالبات العديد من دول العالم في إقناع الطرفين بوقف الاشتباكات بينهما، حيث تواصل البلدان نزاعات حدوديةمنذ عقود السيطرة على كاراباخ، فيما سيعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة حول التصعيد بين البلدين.

واستهدفت القوات الأذربيجانية، مبنى الشبكة الكهربائية في قرة باغ الليلة الماضية، رداً على قصف أرميني لمنشآت حساسة يعتقد أن من بينها مطار عسكري.

وقال مساعد رئيس أذربيجان، حكمت حاجييف، اليوم الأحد، إن رئيس جمهورية قره باغ أرايك هاروتيونيان، أصيب بجروح بليغة بعد أن تم استهدافه بغارة دقيقة شنها الجيش الأذري.

و نفى المتحدث باسم رئيس الجمهورية غير المعترف بها دوليا، فاهرام بوغوسيان، على صفحته في "فيسبوك" إصابة هاروتيونيان، مشددا على أن هذه المعلومات لا تتوافق مع الواقع، والرئيس يستمر في أداء مهامه.

 

سبوتنيك