نصف الشباب العرب يفكرون في الهجرة.. وهذه وجهتهم المحببة

الشباب العربي والهجرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مسح أجرته شركة العلاقات العامة "أصداء بي سي دبليو" الإماراتية، أن نصف الشباب في الوطن العربي فكروا بالهجرة من بلادهم بسبب الأوضاع والاضطرابات التي تشهدها بلدانهم.

وبحسب ما أظهر المسح، فإن 200 مليون شاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفكرون في مغادرة بلدانهم بسبب التطورات الاقتصادية السلبية بخاصة بعد جائحة فيروس كورونا.

كما أشار المسح إلى أن الفساد الحكومي في الدول العربية كان العوامل المساعدة في دفع الشباب للتفكير بالهجرة من بلدانهم التي يعيشون فيها، كما أشار إلى أن انفجار مرفأ بيروت والازمة السياسية في لبنان زادت من معدلات التفكير بالهجرة من البلاد، كما احتلت العراق والأردن وسوريا واليمن وفلسطين أيضا مرتبة عالية في القائمة.

وتصدرت الأسباب الاقتصادية، قائمة الأسباب التي تدفع للهجرة من الدول العربية، إضافة للبحث عن فرص التعليم والبحث عن الامن، فيما اعتقد نصف من العينة التي أجرت المسح أن دولة الإمارات هي ودلتهم، تليها الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا.

وشمل الاستطلاع، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة، 4000 شاب عربي تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة من 17 دولة عربية في الشرق الأوسط.

 

سبوتنيك