ترامب من البيت الابيض : انا أفضل مما كنت عليه قبل 20 عاما

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض بعد مغادرته مستشفى وولتر ريد العسكري حيث كان تلقى العلاج إثر إصابته بكوفيد 19 يوم الجمعة الماضي.

ودعا ترامب في تغريدة له على "تويتر" الأمريكيين إلى "عدم الخوف من الفيروس"، مؤكداً أنه يشعر أنه "بخير"، وأنه "أفضل مما كان عليه قبل 20 عاماً".

وأضاف ترامب على تويتر "لقد طورنا في عهدنا بعض الأدوية والمعرفة العظيمة حقا".

وأعلن ترامب عن عزمه المشاركة في المناظرة الثانية مع منافسه الديمقراطي جو بايدن منتصف الشهر الجاري.

بدوره، توقع طبيب البيت الأبيض شون كونلي، أن لا يكون ترامب قد تعافى من الوباء بشكل كامل.

وأشار إلى أن كل الفحوصات التي أجريت تتيح له العودة إلى البيت الأبيض في شكلٍ آمن، مشيرا إلى أن ترامب "سيتلقى عناية طبية من الدرجة الأولى على مدار الساعة".

وأكد الفريق الطبي المشرف على ترامب، أنهم يتعاملون مع حالة الرئيس ترامب بتفاؤل حذر، مبينا أن ترامب تلقى كمية قليلة من الأوكسجين لمرتين فقط".

وأظهر إحصاء لرويترز تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة سبعة ملايين حالة، في ظل إعلان ولايات بالغرب الأوسط عن ارتفاع معدل الإصابات.

وبعد مرور أكثر من عشرة أشهر على ظهور الوباء، لا تزال معاناة الولايات المتحدة مع الاختبارات مستمرة، وشهدت البلاد في الأسابيع الأخيرة تراجعا في عدد الأفراد الخاضعين للفحص.

ويعتقد مسؤولو الصحة العامة أن البلاد بحاجة لاختبار المزيد من الناس لرصد حاملي الفيروس الخالين من الأعراض وذلك لإبطاء انتشار المرض.

وتحتل أمريكا أيضا المركز الأول في العالم في عدد الوفيات بتسجيل نحو 210 ألف وفاة، وتأتي في المركز الحادي عشر بحساب نسبة الوفيات إلى عدد السكان.