غانتس يوجه رسالة للفلسطينيين : لا احد سيذهب الى ما تريديون

غانتس واسرائيل والفلسطينيين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأحد، القيادة الفلسطينية، إلى أن يفهموا أن لا أحد سيذهب إلى ما يريدون، وذلك في ظل حالة الهرولة العربية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال غانتس في لقاء مع صحفيين سعوديين واماراتيين وبحرينيين عبر تطبيق "زووم": "على الفلسطينيين أن يفهموا أنه لا أحد في المنطقة سيذهب إلى ما يريدون، السلام بين إسرائيل ودول أخرى سيعزز تسوية مع الفلسطينيين في المستقبل".

وزعم غانتس أن التطبيع بين إسرائيل ودول الخليج سيكون فرصة لإظهار الجيل الشاب كيف يجب أن يكون السلام في المنطقة.بحسب ترجمة صحيفة "القدس" المحلية.

ووفقا للقناة العبرية السابعة، فإن غانتس، ادعى أن اتفاقيات التطبيع تفتح خيارات عمل يدركها الإيرانيون، وتعزز من الصراع ضد طهران، في ظل وجود مصالح مشتركة بين إسرائيل ودول الخليج في محاربة ايران.

وأضاف: "سنخلق جبهة موحدة ضد ايران والسلام سيقوينا، وإن لدى إسرائيل القدرة على التعامل مع إيران، والتطبيع مع البحرين والإمارات يقوينا جميعًا في مواجهة العدوان الإيراني".

وتابع وزير الجيش الإسرائيلي: "نعلم جيدًا ما هو الأفضل ضد الإيرانيين، ممارسة أقصى قدر من الضغط كما تقود الولايات المتحدة".

وفي سياق متصل، بيّن غانتس أنه يتعين على الحكومة اللبنانية دفع الثمن في حال وقوع أي مواجهة مقبلة، نظرا لصعوبة فصل الحكومة اللبنانية عن حزب الله الذي يسمح له بالعمل ضمن بيئة مدنية.

القدس