"اسرائيل " تسحب قوات حرس الحدود من على حواجز الضفة

قوات حرس الحدود في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

قررت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، استبدال "حرس الحدود" بالجيش على الحواجز العسكرية وأرجاء الضفة الغربية، في الفترة المقبلة.

ووفقا لما أوردت وسائل الاعلام العبرية، فإن رئيس أركان جيش الإحتلال أفيف كوخافي، ورئيس قسم العمليات في الجيش ونظيره في الشرطة، اتخذوا القرار لتحل قوات حرس الحدود مكان الجيش في مهمة المساعدة في فرض قيود كورونا داخل إسرائيل.

يذكر أن الكثير من الانتقادات تصاعدت داخل جيش الاحتلال بشأن إدراج مقاتلي الجيش في مهمات إنفاذ القانون.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أخرج جميع الجنود من مدينة القدس الأسبوع الماضي، رغم أنهم كانوا يساعدون الشرطة في فرض الإغلاق.

وتشهد إسرائيل موجة ثانية من "كورونا"، في ظل ارتفاع معدلات الإصابة، التي سبق وانخفضت في الأسبوع الثالث من مايو/ أيار الماضي، إلى متوسط 16 حالة يوميا.

وتسبب فيروس كورونا المستجد، في وفاة 1.692 شخصا في إسرائيل، من ضمنهم 100 حالة تم تسجيلها منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، فيما من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بعد التّحديثات.

وبالعودة إلى ما أعلنته السلطات الإسرائيلية، فإنه في الأول من الشهر الجاري، بلغ المرض رقما قياسيا يوم الخميس، حيث تم تسجيل 44 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 22 حالة وفاة و5430 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال يوم الجمعة.

ويوم السبت، سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، 23 حالة وفاة، واليوم الأحد الرابع من أكتوبر تم تسجيل 11 حالة وفاة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن 1,666 مريض كورونا يتلقى علاجه في المستشفيات الإسرائيلية، منهم 891 حالة حرجة و 326 حالة متوسّطة.

ويُعتبر حال إسرائيل الآن سيّئًا مقارنةً بالدّول الأخرى في العالم، إلّا أنّ نسبة الإصابات بالمرض آخذة في الارتفاع في العديد من الدّول أيضًا.

وتوفّي الأسبوع المنصرم 222 شخصًا في اسرائيل، ليعتبر ذلك الأسبوع الأكثر فتكًا منذ اندلاع الوباء في اسرائيل.