واشنطن: لكل دولة جدولها الخاص بشأن التطبيع

الدول العربية و التطبيع

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، اليوم الأحد، أن لكل دولة عربية جدولها الزمني الخاص بشأن عقد اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.

ونقل موقع "العين الاخباري" الاماراتي، تأكيده أن هناك المزيد من الدول التي ترغب في التطبيع مع إسرائيل، دون معرفة الموعد المحدد لكل دولة في إتمام ذلك.

وأضاف فريدمان: "لكل دولة لديها جدولها الزمني الخاص، وقضاياها الخاصة، وسيتعين عليها أن تأخذ مجراها سواء قبل أو بعد الانتخابات، وهناك بعض الدول تنتظر نتائج الانتخابات لتطوير استراتيجياتها، لذلك فإنه بالنسبة لتلك البلدان التي قد تكون على الحياد، أرى أنه إذا فاز ترامب فسوف تنضم إلى دائرة السلام".

وفي سياق آخر، لفت فريدمان إلى أن هناك مناقشات مع الخبراء الإسرائيليين والإماراتيين بخصوص شراء طائرات "إف 35" الأمريكية المتطورة، معربا عن ثقته بأنهم سيصلون إلى القرار الصحيح.

وأضاف السفير الأمريكي: "أعتقد أن الولايات المتحدة تريد التوصل إلى النتيجة الصحيحة لكلا البلدين".

وبشأن الانتخابات الأمريكية، زعم فريدمان أن فوز المرشح الديمقراطي للانتخابات جو بايدن سيكون في صالح إيران، نظرا لانه كان جزء من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي أبرم الاتفاق النووي مع ايران.

واتهم فريدمان، أوباما بأنه أوجد مسارا لإيران لامتلاك سلاح نووي، دون فعل أي شيء لكبح طهران عن نشاطها النووي.

وتابع: "نعتقد أننا الآن في مكان جيد للغاية من حيث العقوبات التي فرضناها على إيران، إذا واصلنا على هذا المسار، نعتقد أنه لن يكون أمام إيران في النهاية خيار سوى إنهاء هذا النشاط الخبيث".

سكاي نيوز