العراق يقبض على مسؤول استخبارات داعش ومعاونه

القبض على مسؤول داعش

رام الله الاخباري:

ألقت قوات الأمن العراقية، اليوم الأحد، القبض على مسؤول ما يسمى جهاز استخبارات "داعش" ومعاونه في العاصمة بغداد، خلال عملية أمنية نفذتها الاستخبارات العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن بيان لوزارة الداخلية، تأكيدها أن وكالة الاستخبارات في بغداد قبضت على أحد قادة داعش الذي يعمل بما يسمى مسؤول جهاز الاستخبارات في ولاية الفلوجة بداعش والمكنى أبو سالم المولى وشقيقه الذي يعمل معاوناً له.

وأشارت إلى أن العملية تمت بعد فترة طويلة من المتابعة الحثيثة لهم من قضاء الفلوجة إلى محافظة بغداد، وتحديداً منطقة الدورة.

وأوضحت أن المقبوض عليهم اعترفوا بانتمائهما لداعش واشتراكهما بعدة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمواطنين، مبينة أنه تم ايقافهما لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "داعش" بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لاسيما في "مثلث الموت" بين محافظات كركوك وصلاح الدين.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.