مجدلاني : اختتمنا المرحلة الاولى من مسار المصالحة

مجدلاني والمصالحة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأحد، عن أنه تم اختتام المرحلة الأولى من مسار المصالحة وانهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، وأن المرحلة المقبلة هي مرحلة التوافق الشامل.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "نحن امام مرتكزات رئيسية خرج بها اجتماع الأمناء العامون الأول قيادة موحدة لقيادة المقاومة الشعبية في سائر ارجاء الضفة الغربية لمواجهة الاستيطان والضم".

وأضاف:" والمرتكز الثاني هو المصالحة وانهاء الانقسام، ونحن اختتمنا المرحلة الأولى من هذا المسار بالتوافق بين حماس وفتح، والاعلان عن الموافقة الرسمية على هذه التفاهمات، وهذه التفاهمات ليست بديلا عن الحوار الشامل، حيث يجري الترتيبات لعقد اجتماعات تمهيدية تمهيدا لاجتماع موسع للإعلان عن التوافق الوطني الذي يربط بين انهاء الانقسام".

وتابع مجدلاني: "المدخل الأساس هي الاحتكام لصناديق الاقتراع والانتخابات وهذا ما نسعى اليه جميعا، لأن خيار الانتخابات هو الأهم والانسب بالنسبة لشعبنا لضمان أوسع مشاركة شعبية في انهاء الانقسام".

وأشار إلى أن الاجتماعات التمهيدية تبدأ اليوم بدعوة من حركة فتح لعرض ما تم التوصل اليه في إسطنبول برئاسة الأخ جبريل الرجوب، مبينا أن قرار اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم سيكون مهما وسيؤكد للتحضير على اجتماع الأمناء العامون.

ولفت مجدلاني إلى أنه جرى التوافق على الانتخابات كمدخل لانهاء الانقسام، بحيث ستجري التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، مبينا أن الانتخابات التشريعية هي المرحلة الأولى من الانتخابات باعتبار أعضاء التشريعي هم أعضاء في المجلس الوطني.

صوت فلسطين