رغم الخلافات الكبيرة..أوباما يعلق بشكل مفاجئ على إصابة ترامب بكورونا

ترامب واوباما

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، اليوم السبت، أن الخلافات السياسية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن تجعله ينسى أن يدعو بالشفاء للرئيس الأمريكي وزوجته بعد إعلان إصابتهما بفيروس كورونا.

وقال أوباما في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "في خضم معركة سياسية كبيرة الآن، وبينما هناك الكثير على المحك، لنتذكر أننا جميعا أمريكيون".

وأضاف: "كلنا بشر ونريد أن يتمتع الجميع بصحة جيدة، بغض النظر عن انتماءنا الحزبي"، مشيراً في تغريدة أخرى إلى أنه يتمنى وزوجته ميشيل حصول ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا ترامب وجميع المصابين بالفيروس في جميع أنحاء البلاد على الرعاية التي يحتاجون إليها وأن يكونوا في طريقهم إلى الشفاء العاجل.

و كشف الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفاصيل الوضع الصحي له بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن ترامب يحصل على عناية مركزة وتتم مراقبة حالته الصحية بشكل مكثف لمنع حصول مضاعفات.

وأوضح الفريق الطبي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه لا يمكن التنبؤ بموعد نهاية علاج الرئيس ونعمل على منع حصول أعراض جانبية، مشيراً إلى أنه لم يتم وضع ترامب تحت جهاز التنفس الصناعي حتى اللحظة.

وبين الفريق الطبي، أن الحالة الصحي للرئيس الأمريكي مستقرة، وأنه حصل على العديد من الأدوية وتلقى جرعة من "ريمديسيفير".

وأعلن البيت الأبيض، صباح اليوم السبت، عن مغادرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المستشفى العسكري "والتر ريد" في واشنطن.

ووفقا للمتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض كايلي ماكناتي، فإن الرئيس ترامب سيعمل من مركز "والتر ريد" خلال الأيام المقبلة.

وأشارت ماكناني إلى أن الأطباء طلبوا نقل ترامب إلى المستشفى للتمكن من علاجه بشكل فوري في حال احتاج إلى ذلك.

وأوضحت أنه تم نقل الرئيس ترامب إلى جناح خاص بمركز "والتر ريد" لعدة أيام كإجراء احترازي.

وبحسب ما بثته شبكة "سي ان ان" الأمريكية، فإنه ‏تم نقل الرئس ‎ترامب الى ‎والتر ريد بمروحية عسكرية دون الادلاء بأي تصريح للصحافيين، وسار من دون اي مساعدة وكان يرتدي كمامة، وبثت قنوات التلفزة الأميركية نقل ترامب إلى المستشفى في بث مباشر.

 

سبوتنيك