حماس تشيد بحركة فتح وتؤكد مضيها في طريق المصالحة

حماس وحركة فتح

رام الله الاخباري:

أشادت حركة حماس، اليوم الجمعة، ببيان اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماعها مساء أمس الخميس والذي وافق على ما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس خلال اجتماعاتهما الأخيرة في إسطنبول.

وقالت حماس في بيان لها: إنها "تثمن الروح الوطنية التي تضمنها بيان اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الأخ أبو مازن أمس الخميس"، مشيرة إلى أنها ماضية في طريق إنجاز الوحدة الوطنية.

وأضافت الحركة: أنها "ملتزمة بالإسراع مع الكل الوطني في تنفيذ وتطبيق مخرجات وقرارات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية".

وترأس الرئيس محمود عباس، الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اجتماعاً للجنة المركزية لحركة "فتح".

وبحثت اللجنة المركزية المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والتطورات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية، والجهود السياسية التي تقوم بها القيادة للدفاع عن حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

وعلى صعيد المصالحة الوطنية، وبعد ان استمعت إلى تقرير من الأخوة جبريل الرجوب، وروحي فتوح، وعزام الاحمد عن الحوارات التي جرت مع حركة حماس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللقاءات في كل من اسطنبول والدوحة والقاهرة وعمان، وصادقت اللجنة المركزية بالإجماع على التوافقات التي تمت مع وفد الأخوة في حماس.

وأكدت اللجنة المركزية أن مسار الشراكة الوطنية خيار استراتيجي لا رجعة عنه، مؤكدة اهمية الشراكة النضالية في مواجهة صفقة القرن والضم والتطبيع من خلال المقاومة الشعبية والعمل على تطوير هذه الشراكة في كل مكونات النظام السياسي في السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة بالتمثيل النسبي الكامل في كل الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس الشرقية، وصولا الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفوضت اللجنة المركزية، جبريل الرجوب وروحي فتوح وعزام الاحمد بمواصلة العمل لإنضاج العملية الانتخابية وصولاً لإصدار المراسيم ذات العلاقة بأسرع وقت ممكن.

كما رحبت اللجنة المركزية بنتائج الاجتماعات التي جرت، مشددة على أهمية التوافق على اجراء الانتخابات العامة الفلسطينية كمدخل لإنهاء الانقسام، وتوحيد الموقف الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.