محذراً من انهيار "اسرائيل " ..وزير في ازرق ابيض يستقيل

وزير السياحة الاسرائيلي يسقيل من منصبه

رام الله الاخباري:

قرر وزير السياحة الإسرائيلية أساف زمير، اليوم الجمعة، تقديم استقالته، موجهاً انتقادات شديدة اللهجة لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومحذراً من انهيار وشيك في "إسرائيل".

وقال الوزير المنتمي لحزب "أزرق أبيض" الذي يرأسه بيني غانتس، "أنا قلق من أن الدولة على وشك الانهيار التام، ومن الواضح لي أن هذا لن يتغير طالما بقي بنيامين نتنياهو رئيساً للوزراء".

وشرح في منشور طويل عبر صفحته على فيسبوك، أسباب استقالته، فيما انتقد طريقة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في إدارة الأزمات التي تعاني منها دولة الاحتلال.

وأضاف: "لم يعد بإمكاني الجلوس في حكومة يقودها شخص لا أثق فيه، وأن جائحة كورونا والصحة العامة للمواطنين هي، في أحسن الأحوال، في المرتبة الثانية من حيث الأولوية لدى رئيس الوزراء".

وشدد على أن نتنياهو لا يهتم إلا بالاعتبارات الشخصية والقانونية الخاصة به على حساب مصلحة "إسرائيل"، مضيفا: أن: "نتنياهو لا يملك القدرة على إنقاذ البلاد من الأزمة العميقة التي تجد أنفسنا فيها الآن".

وقال الوزير الإسرائيلي: "نتنياهو قادنا إلى هذا وهو المسؤول الرئيسي عن الرعاية الصحية والأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تهددنا جميعا".