محلل : اصابة ترامب ستساهم في خسارته بالانتخابات

ترامب والانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع محلل سياسي ومختص بالشأن الأمريكي، أن تقضي إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، على آماله في الفوز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

ونقلت "روسيا اليوم" عن المحلل السياسي المصري الأمريكي، ماك شرقاوي، تأكيده أن المنافس الديمقراطي جو بايدن لو أحسن استغلال هذه الحالة في حملته الانتخابية، فإن فرص نجاح ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيقضى عليها.

وأضاف: "دخول ترامب الحجر الصحي إجباربا يترتب عليه تداعيات قانونية حسب نص المادة 25 من الدستور الأمريكي، التي تضع الخيارات في حال عجز الرئيس عن مزاولة مهام منصبه حيث يكون نائب الرئيس هو الشخص الذي تمنح له صلاحيات الرئيس، وفي حال عجز نائب الرئيس تكون نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب هي من تمنح لها صلاحيات الرئيس".

كما رجح شرقاوي أن تهبط هبوط العقود الأجلة للنفط، بالإضافة إلى انهيار مؤشرات البورصة الأمريكية ناسداك وداو جونز، بعد افتتاحها خلال الساعات القادمة.

وأشار إلى أن هناك فرصة سانحة لحملة جو بايدن للقضاء على فرص ترامب في الفوز برئاسة ثانية، عبر اظهار تقصير الإدارة الأمريكية الحالية في مواجهة فيروس كورونا.

ولفت المحلل السياسي إلى أنه في حال أعلن الرئيس الأمريكي عن الوصول للقاح للفيروس القاتل قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن ترامب قد يكسب الجولة.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، صباح اليوم الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد. وأضاف: "بدأت أنا وميلانيا الحجر الصحي على الفور وسنتجاوز كورونا معا".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أكد ترمب إصابة مساعدته هوب هيكس بفيروس كورونا المستجد.

وقال: "مساعدتي هوب هيكس أصيبت بالفيروس وأجريت أنا وميلانيا فحص كورونا وسنرى النتيجة قريبا".

وكانت هوب هيكس على متن طائرة الرئاسية يوم الثلاثاء لحضور المناظرة التي جمعت الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي في سباق الرئاسة جو بايدن.

روسيا اليوم