شاهد ..امير قطر يبكي حزنا على وفاة امير الكويت السابق

امير قطر

رام الله الاخباري:

أثارت صورة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام كويتية، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد أثناء تشييع أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اعجاب نشطاء مواقع التواصل واستحسانهم.

وظهر أمير قطر والدموع تنهمر من عينيه، في صورة اعتبرها البعض تعبر عن الوفاء لأمير الإنسانية وحكيم السياسة العربية، حيث يظهر الأمير تميم في الصورة المتداولة والدموع في عينيه أثناء حمل جثمان الشيخ صباح إلى مثواه الأخير في مقبرة الصليبيخات ليوارى الثرى.

وشارك الشيخ تميم بن حمد في مراسم تشييع أمير الكويت الراحل وفي صلاة الجنازة بعد أن وصل على رأس وفد إلى الكويت لهذه الغاية.

ووصلت طائرة كويتية تحمل جثمان أمير دولة الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى البلاد بعد أن تم الإعلان عن وفاته مساء أمس في مستشفى بالولايات المتحدة.

وكان أمير الكويت الراحل قد تم نقله إلى مستشفى في الولايات المتحدة لتلقي العلاج، قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتم الإعلان عن وفاته مساء أمس الثلاثاء.

وتم نقل جثمان أمير الكويت الراحل إلى مصلى في المطار قبل أن تتم مواراته الثرى بحضور أقربائه فقط وبعض الشخصيات الرسمية، حيث فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد عدم إقامة جنازة رسمية وشعبية له.

وأدى أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين القانونية مساء اليوم الأربعاء، أميراً للبلاد خلال جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، إعلان الحداد الرسمي لمدة 40 يوما وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام اعتبارا من أمس الثلاثاء.

وبحسب قانون البلاد، فإن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيصبح حاكما للبلاد بعد أن تتم مبايعته من قبل مجلس الأمة الكويتي.

ويبلغ الشيخ نواف من العمر 83 عاما، واستلم منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاما، وهو شقيق أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث أصبح ولياً للعهد في نفس اليوم الذي تمت مبايعة شقيقه أميراً للبلاد.

والشيخ نواف هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ الراحل أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت منذ 1921 حتى 1950، وهو متزوج ولديه 4 أولاد وبنت.