الإثنين 28 سبتمبر 2020 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا تشهد أول مناظرة انتخابية بين ترامب وبايدن

اميركا تشهد أول مناظرة انتخابية بين ترامب وبايدن

رام الله الاخباري:

ينتظر الأمريكيون يوم غد الثلاثاء، أول مناظرة بين مرشحي الرئاسة الأمريكيين عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وعن الحزب الديمقراطي جو بايدن، قبل نحو شهر ونصف من الانتخابات الأمريكية المقرر نوفمبر المقبل.

وسيواجه المرشحان قضايا من العيار الثقيل تواجه المجتمع الأمريكي، خاصة في ظل مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد التي تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول المتضررة منها.

وستبرز ملفات والاقتصاد، والعرق، والعنف في المدن، ونزاهة الانتخابات وجائحة كورونا، فيما رجحت وسائل إعلام أمريكية أن يهاجم بايدن ترامب على تستره بكشف ملفاته الضريبية بشدة.

خاصة وأنه الرئيس الوحيد في العصر الحديث الذي لم يعلن عنها، ولم يدفع ضرائب الدخل الفيدرالية في 10 من السنوات الـ 15 الماضية.

وسيدير المناظرة، مذيع أخبار فوكس الشهير كريس والاس، فيما سيدير المناظرة الثانية ستيف سكالي من "شبكة سي سبان" فيما ستدير نقاش المناظرة الثالثة المذيعة كريستن ويلكرز من شبكة إن بي سي نيوز"، فيما سيشارك نائب الرئيس مايك بنس والمرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس في مناظرة لنائب الرئيس.

وقال ترامب: إنه "يقوم بالقليل من الاستعدادات الرسمية للمناظرة ومن غير المرجح أن يجلس لجلسات يقوم فيها مساعدوه بتوجيه الانتقادات إليه لتساعده على مواجهة هجمات بايدن".