غزة: وصول جثماني شهيدين سقطا برصاص الجيش المصري

120234603_471199803838315_5828292116275659528_n

رام الله الاخباري:

فتحت السلطات المصرية، مساء اليوم السبت، معبر رفح البري بشكل استثنائي من أجل إدخال جثماني شهيدين سقطا برصاص الجيش المصري.

وقالت مصادر محلية، إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح في مساء السبت، وأدخلت جثماني شهيدين قتلهما الجيش المصري، وآخر مصاب بعيار ناري من أجل استكمال العلاج.

وقال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو، إنه "تسلم جثامين الشهداء الصيادين وسيتم تشييعهم غدًا".

وفي السياق ذاته، قال نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، إنه تقرر إغلاق البحر احتجاجا على مقتل الشقيقيين محمود وحسن الزعزوع برصاص الجيش المصري وإصابة شقيقهم الثالث ياسر".

وأضاف: أن " أقل خطوة قامت بها نقابة الصيادين بمشاركة أهالي الشهيدين بوقفة تضامنية في دير البلح، بالإضافة لإغلاق البحر كخطوة احتجاجية على الانتهاكات المصرية بحق الصيادين الفلسطينيين".

استنكرت حركة حماس، إقدام الجيش المصري على استهداف صيادين فلسطينيين في عرض بحر قطاع غزة ما أدى لاستشهاد اثنين منهم وإصابة آخر.

وقالت الحركة في بيان لها: "ندين بشدة استهداف الجيش المصري بالرصاص الحي للصيادين في عرض بحر محافظة رفح، ما أدى إلى استشهاد الشقيقين، الصياد محمود محمد الزعزوع، والصياد حسن محمد الزعزوع، وإصابة الشقيق الثالث ياسر محمد الزعزوع واعتقاله".

وأضافت: أنه "لا يوجد أي مبرر لتكرار هذا التعامل العنيف مع الباحثين عن قوت أولادهم ولقمة عيشهم في ظل الحصار المطبق والخانق على سكان قطاع غزة".

وأكدت الحركة رفضها القاطع لهذه السياسات الخطيرة، مطالبة السلطات المصرية بالإسراع في التحقيق في هذا الحادث الأليم وضمان عدم تكراره، مضيفة: أن "الواجب القومي والديني والإنساني يتطلب من الجميع العمل على إنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة المحاصر".