ايران : نمتلك سلاحا نستطيع فيه السيطرة على الخليج

ايران والخليج

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد قائد سلاح البحرية في قوات الحرس الثوري الإيراني، أن بلاده ضمت عشرات الطائرات المسيرة إلى القوة البحرية للجيش الإيراني، ما سيعزز من سيطرة البلاد على مياه الخليج على مدار الساعة.

وقال قائد سلاح البحرية في قوات الحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنغسيري، إن "أسرابا جديدة من عشرات الطائرات المسيرة إلى القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني، وأن الطائرات الجديدة تتميز بقدرات قتالية وبميزة الطيران العمودي".

وأشار إلى أن لهذه الطائرات قدرة على حمل قنابل دقيقة التوجيه مع هزازات الليزر على مدى 1500 كيلومتر، مضيفا: أن "منطقة الخليج بأكملها ستصبح تحت مراقبتنا واستطلاعنا".

وقال: "نراقب المنطقة باستمرار ونضعها تحت سيطرتنا بالكامل"، مشيراً إلى أن بلاده ستمتلك قريبا سفناً قاذفة للصواريخ بسرعة 94 عقدة، وبناء سفن عابرة للمحيط بطول 65 مترًا قادرة على حمل المروحيات.

ويزيد هذا الإعلان من قدرة إيران على السيطرة على الخليج العربي، الذي يزداد فيه النفوذ بين إيران ودولة الاحتلال التي تسعى من خلال التطبيع مع الدول العربية على إحداث خطوط مواجهة قريبة مع إيران في منطقة الخليج.

واعترف مسؤول عسكري إسرائيلي كبير، بقدرة إيران على استهداف "إسرائيل"، بذات الطريقة التي تم تنفيذ هجوم فيها على المنشآت النفطية السعودية من الأراضي اليمنية.

وقال قائد الدفاعات الجوية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ران كوخاف، إن "إيران قادرة على شن هجوم على إسرائيل على غرار هجومها على السعودية إلا أن الجيش الإسرائيلي قد استخلص العبر من هذا الهجوم"، مشيراً إلى أن المهام الملقاة على عاتق وحداته أصبحت أكثر صعوبة.

وأضاف بحسب موقع "واللا" العبري: أن "المساحة الضيقة للدولة تشكل تحديا ذا مغزى للدفاعات، إلا أن هذه الدفاعات تتيح للقيادة اتخاذ القرارات حول المكان والوقت المناسب للرد على الهجمات الخارجية".

وتابع: أن " إيران لديها القدرة على مهاجمة إسرائيل من اليمن إلا أن جيش الاحتلال استخلص العبر اللازمة من الحادث"، في إشارة لاستهداف منشآت أرامكو السعودية.

 

سبوتنيك