سابقة ..الزعيم الكوري يعتذر ويعبر عن اسفه العميق

الزعيم الكوري الشمالي يعتذر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أن الزعيم كيم جونغ أون، عبر عن أسفه حيال حادثة مقتل مواطن من كوريا الجنوبية برصاص قواته بالأمس.

ووفقا لوكالة "يونيهاب" الكورية الجنوبية، فإن الزعيم بعث رسالة إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن، أعرب فيها عن أسفه العميق على الحادثة التي خيبت أمل كوريا الجنوبية.

ونصت رسالة الزعيم كيم على: "في الوقت الذي يكافح فيه الأشقاء في الجنوب ضد تهديدات الفيروس الخبيث، لم يقتصر الأمر على عدم تقديم المساعدة بل وقع أمر غير لائق وغير متوقع في مياهنا".

وبالأمس، أطلقت القوات الكورية الشمالية النار على مسؤول في وزارة الصيد البحري الكورية الجنوبية وأردته قتيلاً وأحرقت جثمانه.

ووفقا لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، فإن ذلك جرى بعدما عثرت عليه في مياهها إثر فقدان أثره من على متن سفينة تابعة للوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المسؤول البالغ من العمر 47 عاماً كان على متن سفينة دورية قرب جزيرة يونبيونغ الحدودية، حين فُقد أثره صباح الإثنين الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنّ "كوريا الشمالية عثرت على الرجل في مياهها وارتكبت عملاً وحشياً بإطلاق النار عليه وإحراق جثمانه.

وحذرت الوزارة كوريا الشمالية رسمياً من أنّها تتحمّل جميع المسؤوليات المتعلّقة بهذا الحادث.

ولم يتّضح في الحال سبب وجود هذا المسؤول الحكومي في المياه وليس على متن السفينة.

وكان قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية روبرت أبرامز قال إنّ بيونغ يانغ أمرت بإطلاق النار على كل شخص يحاول الدخول إلى أراضيها من الصين، وذلك لمنع تفشّي الوباء.

يذكر أن كوريا الشمالية قد أنشأت "منطقة عازلة" على حدودها يحرسها جنود من القوات الخاصة على أهبة الاستعداد لإطلاق النار.

سكاي نيوز