ازريقات : المعلم وصل مرحلة اليأس وجميع الخيارات مفتوحة

ارزيقات والحكومة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر أمين الاتحاد العام للمعلمين سائد ارزيقات، اليوم الخميس، من وصول الموظف والمعلم إلى مرحلة اليأس من السياسة العامة ومرحلة الانفجار، وذلك بعد أن علّق بعض المعلمين والمعلمات عملهم يوم أمس واليوم الخميس في بعض المدارس في محافظتي الخليل وبيت لحم.

واتهم ارزيقات، وزير المالية بالتسبب في إحداث الأزمة وتفجير الأوضاع نتيجة عدم ادراكه لخطورة ما تحدث به أمس في بيانه، مبينا أن المعلمين وصلوا لمرحلة اليأس.

وأضاف: "لم يعد بإمكان المعلمين القدرة على توفير قوت يومهم وحتى نقود لمواصلاتهم من منازلهم الى مدارسهم"، وفقا لحديثه مع البرنامج الصباحي "يصبحكم بالخير" الذي يبث على فضائية معا واذاعة الرابعة.

وطالب ارزيقات ان تكون تصريحات الحكومة موحدة وليست متضاربة وطرف واحد يتحدث باسم الحكومة وسوء ادارة الازمة في وزارة المالية بالتحديد.

ودعا الحكومة إلى ضرورة الاسراع في تلبية مطالب الاتحاد، موجها رسالة إلى الموظفين بأن الاتحاد يسعى جاهدا للضغط على الحكومة من اجل تلبية مطالب الاتحاد.

وتابع أمين عام الاتحاد: "جميع الخيارات مفتوحة أمام الاتحاد اذا لم تتحقق المطالب وربما الخيارات لن تتوقعها الحكومة".

وتتمثل مطالب الاتحاد في أن يكون خلال الاسبوع المقبل صرف نصف راتب من شهر 8 والمطلب الاخر هو صرف راتب كامل في بداية شهر 10 اي خلال اسبوعين راتب ونصف.

ويتمثل المطلب الثالث في صرف المستحقات كاملة ودفعة واحدة في حال تلقي أموال المقاصة.

وحث ارزيقات المعلمين إلى التوحد خلف الاتحاد ليتم تحقيق جميع المطالب، مبينا أن التحرك بطريقة فردية وبهذا الشكل لن يفيد بل سيضرنا.

وشدد على أن الاتحاد ليس صوتا للحكومة بل يقف إلى جانب المعلمين، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة انتظام دوام المعلمين في مدارسهم.

معا