مظاهرات في مصر لليوم الرابع على التوالي تطالب برحيل السيسي

مظاهرات في مصر ضد السيسي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

مازالت المظاهرات المطالبة برحيل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي متواصلة في العديد من المحافظات والأرياف المصرية لليوم الرابع على التوالي، على الرغم من فرض حظر التجول في بعض المناطق وتصدي قوات الامن للمتظاهرين بالقوة.

وتأتي هذه المظاهرات التي انطلقت أغلبها في جنوب محافظتي الجيزة والقاهرة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية التي وصلت اليها البلاد في ظل حكم السيسي.

وشهد مركز أطفيح بالجيزة اشتباكات عنيفة بين الأهالي وقوات الشرطة، وحرق مدرعة تابعة للأمن المصري، فيما امتدت الاحتجاجات إلى قرى وبلدات كرداسة وكفر قنديل والعطف والبليدة بمحافظة الجيزة.

وفي محافظة أسوان، تجمع عشرات أمام مديرية الأمن بالمحافظة، للمطالبة بالإفراج عن طفلين اعتقلا في قرية غرب سهيل، فيما احتشد الأهالي بعدما علموا بتدهور الحالة الصحية لأحد الطفلين، وفقدانه الوعي أثناء عرضه على النيابة.

وقامت قوات الأمن المصرية، الأربعاء، باعتقال العشرات ممن شاركوا في المظاهرات خلال الأيام الماضية، ووجهت لهم النيابة اتهامات عدة، من بينهم أطفال ونساء.

وخرجت المظاهرات في أحياء بالقاهرة وقرى بالجيزة والقليوبية، وامتدت شمالا حتى الإسكندرية، وجنوبا إلى صعيد مصر في المنيا وأسيوط وقنا وأسوان.

وتشهد مصر منذ الأحد الماضي مظاهرات غاضبة في عدد من القرى والمدن للاحتجاج على تردي الأوضاع المعيشية والمطالبة برحيل السيسي، وذلك عقب دعوة للتظاهر أطلقها رجل الأعمال محمد علي وتبناها عدد كبير من قوى المعارضة.

ومما زاد من لهيب هذه المظاهرات، القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية بإزالة وهدم مبان بذريعة أنها مخالفة لقوانين البناء.

عرب 48