الفتياني: أجواء ايجابية جدا في حوار إسطنبول

الفتياني وحماس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، صباح اليوم الخميس، أن الأجواء في اللقاءات المنعقدة بين حركتي فتح وحماس في إسطنبول "إيجابية جدا".

وقال الفتياني في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الشعب الفلسطيني استطاع ان يفي بمتطلبات الاحتياج عندما لبّت القيادة الفلسطينية هذا النداء الشعبي واجتمعت فصائل العمل الفلسطينية بقيادة الرئيس ووضعت الأسس لانطلاق العمل الوحدوي الفلسطيني الداخلي دون أي تدخل خارجي، والكل اقر ان المصلحة العليا الفلسطينية لشعبنا تتطلب وحدة الموقف والأداء لمواجهة هذه التحديات التي تهدف لتصفية القضية".

وأضاف: "أسس لهذا اللقاء الذي ما زال جاريا في إسطنبول من خلال حوار جيد ومسؤول توصل الى قضايا أساسية الدول والمنظمة والمقاومة الشعبية وصولا الى الانتخابات التي ستؤسس لنظام سياسي فلسطيني وترد على كل الحجج الباطلة بأن الشعب منقسم على نفسه، هناك أجواء إيجابية جدا وسيودع الشعب هذه المرحلة الحزينة التي اساءت للقضية".

وشدد الفتياني على أن حركة فتح لن تدير ظهرها لشعبنا وستقدم كل ما يلزم لحماية كل ما يلزم لشعبنا.

كما أشاد الفتياني بالاجماع الدولي لزعماء العالم لدعم الشعب الفلسطيني في تحقيق مصيره وإقامة دولته، معتبرا أنها شكلت صفعة جديدة للإدارة الامريكية والذين هرولوا خلفه وطعنوا الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن هذا الاجماع الدولي يؤكد ان الشعب الفلسطيني حي وليس معزولا وكل شعوب العالم تقف خلفه وحقوقه كاملة.

وبخصوص كلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا، أكد الفتياني أن الرئيس في كل عام يؤكد على حق شعب شعبنا في الحرية والخلاص من الاحتلال وإقامة دولته ويؤكد ان شعبنا جزء من شعوب العالم الساعي لحقوقه.

وتابع: "الرئيس سيكون دائما صاحب الكلمة الفصل فيما يتعلق استمرار السلام او الجهود، وسيقدم الرؤية التي تؤسس للشراكة والحرية وثوابت شعبنا وسيشكر كل الذين يقفون أي جانب الحق الشعب الفلسطيني ، الشعب جاهز للسلام القائم على الحقوق الفلسطينية".

واعتبر الفتياني أن أي جهد اماراتي بحريني تطبيعي يقوم على بناء شراكات مع الاحتلال واسناده والتعاون مع منظومته الاستيطانية جوبه وسيجابه بالرفض والمقاطعة.

وشدد على أن أي جهد تقوم به الامارات لتكريس منظومة الاستيطان يجب ان يواجه بجبهة رافضة ومقاطعة هذه الشركات والمؤسسات المساهمة في دعم الاستيطان.

صوت فلسطين