"باب الحارة" يعيد شخصية "الادعشري" في جزئه المقبل

azOcM

رام الله الاخباري:

كشفت صفحات فنية معنية بأخبار مشاهير سوريا، عن مخطط فني لشركة "قبنض" الفنية، والتي انتجت المسلسل الدرامي الشهير "باب الحارة"، لإنقاذ المسلسل الذي يتحدث عن البيئة الشامية مطلع القرن التاسع عشر.

وحسب تلك الصفحات، فإن الشركة المنتجة تسعى لإحياء شعبية العمل خاصة بعد فشل الجزء العاشر وهو الجزء الأخير منه وتدني نسبة مشاهدته، حيث يتمثل هذا الإنقاذ بإحياء بعض الشخصيات التي أنجحت المسلسل خاصة تلك التي كانت في الجزئين الأول والثاني.

وحسب ما أوردت وسائل إعلام سورية، فإن المداولات تجري لضم شخصية جديدة للعمل لكنها مرتبطة لحد كبير بشخصية مميزة في الجزء الأول، حيث قرر صناع العمل إدخال شخصية "أبو سرور" وهو شقيق "الإدعشري" الذي جسد دوره في الجزء الأول الفنان بسام كوسا.

وستكون هذه الشخصية ماكرة وغدّارة تماماً مثل شخصية "الإدعشري"، حيث يحاول إثارة المشاكل في الحارة، لكنه يختلف عنه بارتداء الملابس الأنيقة والراقية.

وفي السياق، أثارت تلك الأنباء حالة من الجدل خاصة في ظل إصرار الشركة المنتجة للمسلسل على انتاج أجزاء عديدة منه، على الرغم من انسحاب معظم أبطاله خاصة وأن الجمهور يرى في أول جزأين النجاح منقطع النظير.

هذا ورجح البعض أن تكون الشركة المنتجة قد حاولت ضم الفنان بسام كوسا للعمل في الجزء الجديد بشخصية أبو سرور، إلا أنه رفض الأمر ولذلك سيقدم هذه الشخصية الفنان السوري رضوان عقيلي.