الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:09 م بتوقيت القدس المحتلة

الصين : ترامب ينشر "فيروس سياسي "

الصين : ترامب ينشر "فيروس سياسي "

رام الله الاخباري:

اتهمت الصين، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنشر "اتهامات لا أساس لها" ضد بكين بخصوص أزمة فيروس كورونا، واصفة إياه بما اسمته "فيروس سياسي".

وأكد سفير الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون أمام الصحفيين، أن الولايات المتحدة مازالت تنشر فيروسا سياسيا في الجمعية العامة، وذلك في الوقت الذي تحارب فيه دول العالم كورونا.

ووفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، فإن تشانغ، شدد على أن بلاده ترفض اتهامات الرئيس الأمريكي، معتبرا أنها لا أساس لها من الصحة.

وأضاف السفير الصيني: "الجلبة الاميركية لا تنسجم مع أجواء الجمعية العامة".

من جانبه، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن التضامن الدولي هو الوسيلة الوحيدة لتجاوز أزمة كورونا، معربا عن رفضه القاطع لتسييس وتهميش الصين على خلفية فيروس كورونا.

وطالب شي في كلمته عبر الفيديو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، دول العالم بتجنب الوقوع في فخّ صدام الحضارات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعا الأمم المتحدة إلى تحميل الصين المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا في العالم، مجددا اتهام الصين بتقديم معلومات كاذبة بخصوص الوباء.

وأضاف ترامب: "أنه لابد من التوصل الى اتفاق مع الصين بشأن انتشار الفيروس إلى العالم، بحيث تتحمل بموجبه بكين المسؤولية عن هذا الفيروس".

واتهم ترامب الصين بحظر الرحلات الجوية الداخلية في بداية الجائحة فيما سمحت للطائرات بمغادرة البلاد"

وأشاد بتعامل بلاده مع تفشي فيروس كورونا المستجد، مبينا أن جهودهم عملت على تخفيض نسب الوفيات الناجمة عن كورونا في الويات المتحدة.

المصدر : سكاي نيوز