الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 03:47 م بتوقيت القدس المحتلة

مدير أونروا في غزة: وضعنا المالي مقلق جدا ولا نملك رواتب شهر أكتوبر

مدير أونروا في غزة: وضعنا المالي مقلق جدا ولا نملك رواتب شهر أكتوبر

رام الله الاخباري:

أكد مدير عمليات أونروا في قطاع غزة ماتيال شمالي، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة الدولية تمر بأزمة مالية خانقة ومقلقة جداً.

وقال شمالي: "لا يتوفر للأونروا موارد مالية لدفع رواتب شهر أكتوبر، ووضعنا المالي مقلق جدًا، وكل تركيزنا اليوم في غزة على تقديم الرعاية الصحية الأولية وتقديم المساعدات الغذائية وتنظيف المخيمات".

وأضاف: أن "الكثيرون فقدوا رزقهم جراء فيروس كورونا ونبحث كيف يمكننا مساعدتهم بالشراكة مع مؤسسات أممية، وتوجهنا الرئيس الآن هو الاستمرار في المحافظة على بقاء الناس أصحاء وحصولهم على الغذاء".

وتابع: "نحن نأمل أن نقوم بإعادة موظفي العقود المؤقتة للعمل معنا، لكن يجب أن نعلم قبل إعادتهم ما الذي يمكن أن نوفره لهم من حماية أو دعم، ونحن بحاجة إلى مليون دولار لدفع بدل الأضرار لمتضرري حرب 2014، وسنبدأ بتوزيع المساعدات المالية عليهم فور وصولها".

وقال: "لم نتخذ القرار النهائي بشأن إعادة العملية التعليمية، لكن أولويتنا إيصال الكتب الدراسية إلى الطلبة في البيوت، وإذا سمحت الظروف والسلطات المحلية سنحاول إرجاع الطلبة لمدارسهم بأعداد مخفضة أي بنظام التعليم المختلط (في المدرسة وفي البيت)، وإذا لم تسمح الظروف بالعودة للمدارس سنعمل على إعادة التعليم عن بعد من البيت".

وقال: "أخاطب جميع المسؤولين والعاملين، دعونا بالكف عن تبادل البيانات، وخدمة الناس على أرض الواقع، ونبحث مع شركائنا في الأمم المتحدة الاحتياج الأفضل لمساعدة اللاجئين وتلبية متطلباتهم في ظل تفشي كورونا".