كورونا : مليون و مئة الف اسرائيلي تعرضوا للحجر الصحي

اسرائيل والحجر المنزلي

رام الله الاخباري:

كشف تقرير إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من مليون ومئة ألف إسرائيلي تعرضوا للحجر الصحي بسبب مخالطتهم لمصابين بفيروس كورونا المستجد، في ظل الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بالفيروس في "إسرائيل".

وأشارت بيانات للجنة الخارجية والأمن في الكنيست، أن جهاز الشاباك الذي تم منحه صلاحيات تتبع مخالطي كورونا، أبلغ أكثر من مليون و100 ألف بضرورة الخضوع للحجر الصحي، من بينهم250 ألف شخص تم إلزامهم بالتقيد بالعزل الصحي خلال الأسبوع الأخير.

وأظهرت معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 1273 وفاة، والإصابات إلى 190,929 إصابة، منذ بدء الجائحة.

ووفقا للمعطيات، تم تسجيل 17 وفاة و3,027 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة، فيما يرقد 653 مصابًا في المستشفيات بحالة صحية حرجة، منهم 169 موصولون بأجهزة التنفس الإصطناعي. ويبلغ عدد الإصابات النشطة 52,876 إصابة، في حين سجلت 136,780 حالة تعاف.

و كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مقترح قدمه مختصون في مجال الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، حول سيناريو ارتفاع أعداد الحالات الخطرة في "إسرائيل" بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن السيناريو المرعب هو تخطي عدد المصابين بحالة خطيرة في "إسرائيل" إلى 1600 حالة، حيث يرقد حاليا 653 مصاباً في حالة خطيرة.

وأشارت إلى أن عدد المصابين بحالات خطيرة قد يرتفع خلال نهاية الأسبوع الحالي إلى 800 حالة، إلا أنه سيصل لرقم 1600 خلال ثلاثة أسابيع إذا استمرت وتيرة تسجيل الإصابات على هذا النحو.

وأوضح المختصون بحسب الصحيفة العبرية، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفع 10% خلال الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يتضاعف خلال الشهرين المقبلين.