"اسرائيل ": الجيش يتدخل في مكافحة كورونا وقرار ببناء مستشفيات ميدانية

الجيش الاسرائيلي وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الإثنين، إنشاء مستشفى ميداني لمعالجة مصابي فيروس كورونا في صفوف قوات جيش الاحتلال.

وأقر غانتس خلال اجتماعه مع قيادة جيش الاحتلال، مشروعاً لبناء مستشفى ميداني بعد أن أعلن مديرو بعض المستشفيات عجزهم عن استقبال المزيد من المصابين بالفيروس.

كما صادق غانتس على إنشاء وحدة تسمى "إيلا"، تتولى مهام إجراء التحقيقات الوبائية مع المصابين بهدف منع انتقال العدوى، حيث ستضم 600 جندي اضافة الى العشرات من جنود الاحتياط.

وجاءت قرارات غانتس في ظل تواصل الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال، حيث أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن بلوغ أعداد المصابين بفيروس كورونا في مرحلة الخطر إلى أرقام قياسية، تصل فيها لأول مرة في "إسرائيل".

ووفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية، فإن عدد المصابين بكورونا بحالة الخطر يبلغ 605، منهم 165 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت الوزارة أنه توفي 30 مريضًا يوم الجمعة، فيما تم تشخيص 5299 على أنهم مصابون بالفيروس.

وأشارت إلى أنه تم تشخيص إصابة 183602 شخصًا بفيروس كورونا، منذ تفشيه في "إسرائيل" حتى الآن.

وبحسب المركز الإسرائيلي الوطني، للمعلومات والمعرفة لمكافحة كورونا، فإن هناك قفزة كبيرة في معدلات الإصابة بالمرض في الأسبوعين الماضيين، بلغت ذروتها في الأيام الأخيرة.

وأوضح المركز الإسرائيلي أن هناك زيادة كبيرة في عدد المرضى الخطرين في الأسبوعين الماضيين بحوالي 20٪، معتبرا أنه مقياس آخر لانتشار المرض.

وبدأ الاغلاق الصحي الشامل في "إسرائيل"، بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، لمدة 3 أسابيع، في محاولة لمكافحة جائحة كورونا التي شهدت أعداد الإصابات بها ارتفاعا كبيرا في الأيام الأخيرة.