مرض جديد يظهر في الصين وتسجيل آلاف الاصابات

الامراض في الصين

رام الله الاخباري:

أعلنت جهات صحية صينية، تفشي مرض جديد في الصين في مدينة لانتشو عاصمة إقليم قانسو، نتج عن تسرب من شركة أدوية بيولوجية العام الماضي.

وقالت لجنة الصحة في مدينة لانتشو، إن 3245 شخصا أصيبوا بمرض "البروسيلا" الجرثومي، الذي ينتج غالبا عن ملامسة البشر لقطعان الماشية التي تحمل هذه البكتيريا، لافتة إلى أن 1401 شخص آخرين ثبتت إصابتهم مبدئيا، كما تم الإبلاغ عن وفيات بين المصابين.

وبدأت السلطات الصينية في إجراء فحوصات طبية لنحو 21847 شخصا من أصل 2.9 مليون نسمة يعيشون في المدينة، فيما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلىة إن تسرب الفيروس من شركة الأدوية الصينية بدأ أواخر تموز الماضي من العام الماضي.

وبدأ الخلل بعد أن استخدمت الشركة في إنتاج لقاحات البروسيلا للاستخدام الحيواني، مطهرات منتهية الصلاحية، ما سبب عدم تعقيم كامل للنفايات الغازية، ما أدى لانتشار الغاز الملوث في الجو.

ويعرف هذا المرض باسم "حمى مالطا" أو "حمى البحر الأبيض المتوسط"، ويشمل أعراضا تشمل الصداع وآلام العضلات والحمى والتعب، فيما تحذر مراكز مختصة من أن بعض الأعراض التي يعاني منها المصابون تصبح متواصلة ولا تختفي مع مرور الوقت مثل التهاب المفاصيل.