الجمعة 18 سبتمبر 2020 01:23 م بتوقيت القدس المحتلة

إطلاق برنامج لدعم قطاع التعاون الفلسطيني الايطالي

إطلاق برنامج لدعم قطاع التعاون الفلسطيني الايطالي

رام الله الاخباري:

أطلقت منظمة العمل الدولية برنامجا مستحدثا من أجل تطوير قطاع العمل التعاوني بما يشمل دعم التعاونيات والمشاريع الاجتماعية الفلسطينية بهدف تحقيق التنمية المستدامة في الأرض الفلسطينية المحتلة. 

وأوضحت منظمة العمل الدولية في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، أن برنامج دعم التعاونيات هو أحد مكونات برنامج "Be the Impact" والذي تقوم بتمويله الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لفترة مدتها 3 سنوات، بهدف تقوية القطاع التعاوني الفلسطيني وكذلك ترسيخ المبادئ الأساسية لريادة الأعمال الاجتماعية.

وأضاف أنه جرى إطلاق البرنامج خلال حفل أقيم بالقدس حضره ممثلا عن الحكومة الايطالية القنصل العام الإيطالي جوزيبّي فيديلي، وعن منظمة العمل الدولية ممثلها في القدس منير قليبو.

وأشار البيان إلى أن البرنامج يسعى إلى تعزيز فرص عمل وسبل عيش الفلسطينيين، نساء ورجالا، عبر خلق بيئة مؤسسية وتنظيمية داعمة ومحفزة لتاسيس تعاونيات مستقلة ومكتفية ذاتياً.

وبحسب منظمة العمل الدولية سيقدم البرنامج الدعم الفني لهيئة العمل التعاوني وفروعها بما يشمل دعم  معهد تطوير  التعاونيات، وصندوق تطوير التعاونيات وذلك من أجل تسهيل تنفيذ الوظائف التنظيمية والداعمة لخلق بيئة ملائمة لماسسة التعاونيات وتحقيق نموها وازدهارها مع الحفاظ على استقلاليتها. 

كما سيقدم البرنامج أيضا الدعم الفني للاتحاد التعاوني العام حديث الأاسيس بما يشمل اتحاداته  القطاعية الخمس وبالاخص في مجالات التخطيط والتدريب والمسائل القانونية، كما وسيدعم البرنامج تبادل الخبرات والمعارف مع الشركاء الدوليين.

المصدر : وفا