عبد الله بن زايد : الامارات ستواصل دعم الشعب الفلسطيني

الامارات والشعب الفلسطيني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، اليوم الخميس، عن التزام دولة الامارات العربية طويل الأمد والمستمر في دعم الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء بن زايد، مع نظيره الأميركي، مايك بومبيو، وقادة الكونغرس، في ختام زيارة الوفد الاماراتي الذي ترأسه إلى واشنطن، والتوقيع على معاهدة التطبيع مع الاحتلال.

ووفقا لما أوردت وكالة "وام"، الخميس، فإن بن زايد أعرب عن شكره وامتنانه لأعضاء الكونغرس لجهودهم ودعمهم الكبير لمعاهدة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد بن زايد على أن اتفاق التطبيع يوقف عمليات الضم والإسهام في إيجاد طاقة جديدة إيجابية للتغيير في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

وناقش بن زايد العلاقات الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة والتأكيد على الالتزام المشترك بالتعاون ضمن الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تعزيز السلم والأمن في منطقة الخليج العربي.

وبحسب الوكالة الرسمية "وام"، فإن بن زايد قدم إيجازا حضره كبار أعضاء الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ومن ضمنهم السيناتور لندسي غراهام، والسيناتور تود يونغ، والسيناتور بن كاردان، والسيناتور بوت مينينديز، ورئيس لجنة القوات المسلحة النائب آدم سميث.

وأكد أهمية الشراكة الإماراتية الأميركية المستمرة منذ عقود والتي وصفها بأنها من أهم العلاقات الإماراتية الاستراتيجية، مشيرا إلى أن الإمارات ظلت لأكثر من عقد أكبر سوق لتصدير السلع والخدمات الأميركية في الشرق الأوسط.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة كانت قد وقعت رسميا، الثلاثاء الماضي، معاهدة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وام