رابطة رافضة للتطبيع الاماراتي مع الاحتلال تجمع مليون متابع

رابطة ضد التطبيع مع الاحتلال

رام الله الاخباري:

أطلقت الرابط الإماراتية لمقاومة التطبيع، اليوم الأربعاء، هاشتاقاً لمقاومة التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل، تخطى متابعون المليون ناشط، والذي جاء بعد توقيع اتفاق التطبيع الثلاثي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وأعلنت الرابطة، أن عدد الموقعين على وثيقة بعنوان "ميثاق فلسطين" تجاوز المليون رافض للتطبيع مع إسرائيل حول العالم، مؤكدةً وجود موقعين إلكترونيين، أحدهما باللغة العربية والثاني بالإنجليزية يتيحان التوقيع.

وقالت: "وقع واحصل على ميثاق فلسطين (نسخة إلكترونية) الذي ينص على نصرة القضية الفلسطينية والوقوف ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني لنقول للعالم أن الشعوب ضد التطبيع"، مؤكدةً انطلاق الحملة الشعبية لدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع إسرائيل.

وانتشر الهاشتاغ كالنار في الهشيم، وذلك بعد ساعات قليلة من توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي البحريني، أمس الثلاثاء، وهو الوسم الذي جاء تحت عنوان "فلسطين دولة محتلة وتحريرها واجب والكيان الصهيوني كيان محتل وعنصري.

الجدير ذكره، أن الرابطة تأسست على يد مجموعة من المثقفين والأكاديميين المعارضين خارج البلاد، عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشهر الماضي، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق تطبيع بين البلدين.

وتهدف الرابطة إلى "مضاعفة حجم الوعي بين صفوف المواطنين للتحذير من خطورة التعاون المتبادل مع إسرائيل، حيث أنه فور التوقيع على اتفاق السلام التاريخي بين إسرائيل والإمارات والبحرين، أمس الثلاثاء، انضمت الكثير من الجماعات والمنظمات شعبية المناهضة للتطبيع في الوطن العربي، للمشاركة في الحملة الشعبية لدعم القضية الفلسطينية، ورفض التطبيع مع إسرائيل.

الجدير ذكره، أن البيت الأبيض شهد أمس الثلاثاء، توقيع اتفاقيتي سلام بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين، تضمنتا عدة بنود أبرزها الالتزام بالتطبيع بين الحكومات والشعوب.