اشتيه : نمضي بهمة شعبنا واضعين خلف ظهورنا من استستلم

اشتيه والتطبيع

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعاد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، نشر مقطع فيديو على صفحته عبر الفيسبوك، لمقتطفات من تصريحاته التي قالها في اجتماع مجلس الوزراء الاثنين الماضي، وذلك تعقيبا على توقيع اتفاق العار في واشنطن بين الامارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي.

وعنون اشتية مقطع الفيديو بعنوان "ونمضي بهمة شعبنا، واضعين خلف ظهورنا من ضل الطريق، أو من استسلم، أو عجز أن يرى الحق ويلتزم به".

وقال اشتية خلال الفيديو الذي أظهر صورا من مدينة القدس المحتلة ومقتطفات من مواجهة الشعب الفلسطيني لجيش الاحتلال الذي يحاول سلب الأراضي الفلسطينية وطرد أهلها منها: "إن الالتفات العربي نحو دولة الاحتلال المبتدأ بالامارات والبحرين بتوقيع اتفاق استسلام عربي لصفقة القرن بعد ان أحبطت فلسطين الشق الرئيسي من هذه الصفقة لتجد نفسها تصارع وظهرها مكشوف من شرق العرب في الامارات والبحرين".

وأضاف اشتية: "يوم اسود في تاريخ الامة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية التي لم تعد جامعة بل مفرقة".

وتابع: "اننا في مدينة الآلام القدس الشريف نواجه هجمة تلو أخرى تجاه مقدساتنا وضربة من جيش الاحتلال متسلحين ومؤمنين بحقنا أولا وصدق الانتماء لأمتنا العربية وشعبوها الصادقة معنا ثانيا، علينا أن ننهض موحدين".

وشهد البيت الأبيض الأمريكي، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" من جهة مع الإمارات، والبحرين من جهة أخرى، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك في الحفل الذي أقيم في حديثة البيت الأبيض في واشنطن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقبل توقيع الاتفاقيتين، تم عقد اجتماعات منفردة بين ترامب ونتنياهو، وبن زايد الذي أكد أنهم يسعون لجلب المزيد من الأمل إلى المنطقة.

بدوره، أشار ترامب في كلمته خلال الاحتفال إلى أن العالم اليوم يشهد توقيع أول اتفاق تطبيع مع "إسرائيل" ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن.

وجدد ترامب توقعاته بأن الكثير من الدول ستتبع هذا الاتفاق، مبينا أن الاتفاق يكسر "قيود الماضي"، مبينا أنهم يدشنون فجرا جديدا في الشرق الأوسط.

رام الله الاخباري