تعليق دخول المصلين والزوار للمسجد الأقصى

الدخول الى الاقصى وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الأربعاء، تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى في القدس لمدة ثلاثة أسابيع، بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الأوقاف في بيان مقتضب: "بعد اجتماع الاوقاف يتم تعليق دخول المصلين والزوار الى المسجد الاقصى لمدة ثلاث اسابيع ابتداءً من يوم الجمعة المقبل باستثناء موظفين والحراس ورفع الآذان لجميع الصلوات حسب وصايا الوقايا الصحية".

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، قد أعادت فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين في مايو الماضي، عقب شهرين من الاغلاق، مع مراعاة شروط السلامة الصحية في ظل أزمة كورونا.

وكان مجلس الأوقاف قد اتخذ قرارا يوم 23 مارس/آذار الماضي بتعليق حضور المصلين إلى المسجد بعد انتشار فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

واعلن الدكتور علي الجبريني " وحدة مكافحة كورونا القدس" عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في مدينة القدس الى 42 بعد وفاة سيدتين من سلوان وراس العامود ورجل من حي ام ليسون .

كما اعلن ان عدد الاصابات ارتفع الى1907 منذ بداية انتشار الفيروس وذلك بعد تسجيل 230 اصابة اليوم وامس و60 حالة شفاء .

وحذر الطبيب الجبريني من خطورة الفيروس الذي يواصل التفشي بين صفوف المواطنين المقدسيين وسائر البلاد بشكل كبير؛ داعيا لمواجهته بالطرق الوقائية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

ويأتي القرار في ظل دعوات ما يسمى اتحاد "منظمات الهيكل" المزعوم، لتنفيذ اقتحام مركزي للمسجد الأقصى المبارك الخميس، والذي يوافق آخر أيام "السنة العبرية" التي سيكون اول ايامها السبت حيث الاحتفالات في الكنس وحائط البراق.

ووفق تلك المنظمات المتزمتة سيحاول بعض المتطرفين إدخال "بوق الشوفار" لنفخه داخل المسجد الأقصى، أو عند بابي الأسباط والسلسلة.

رام الله الاخباري