باكستان ترفض الزج باسمها في بيان أمريكي هندي حول الإرهاب

باكستان والهند

رام الله الاخباري:

عبرت باكستان، عن رفضها الشديد لما قالت عنه الإشارة غير المبررة لها في البيان المشترك لمجموعة العمل الأمريكية الهندية المشتركة لمواجهة الإرهاب وحوار التسميات.

وقال الاجتماع السابع عشر لمجموعة العمل الأمريكية الهندية المشتركة لمواجهة الإرهاب والدورة الثالثة لحوار التسميات الأمريكي الهندي الذي عقد بشكل افتراضي الأسبوع الماضي، إن الحاجة الملحة لباكستان للقيام بأفعال فورية ومستدامة، ولا رجعة فيها، لضمان عدم وجود أي أراض تحت سيطرتها تستخدم للهجمات الإرهابية.

وحث البيان المشترك، باكستان لضمان جلب مرتكبي الهجمات الإرهابية للعدالة سريعاً، فيما أظهرت باكستان قلق بالغ وعبرت عن رفضها الشديد للإشارة غير المقبولة في البيان، ناقلةً قلقها للجانب الأمريكي، وذلك وفي بيان صادر عن الخارجية الباكستانية. 

وأكد البيان، أنه من الضروري أن تتبنى الدول المشاركة وجهة نظر موضوعية في شؤون السلام والأمن في جنوب آسيا، وأن تمتنع عن تأييد المواقف المنحازة والبعيدة عن الوقائع الملموسة.

وأشار البيان، إلى أن المجتمع الدولي يدرك تماماً أن باكستان دولة متضررة كثيراً من الإرهاب عبر الحدود، مبيناً أن المجتمع الدولي يعترف بجهود البلاد في مكافحة الإرهاب.

وشدد البيان، على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي على حث الهند على تغيير موقفها والكف عن القياد بدور ضار للسلام والاستقرار الإقليميين.