الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 01:56 م بتوقيت القدس المحتلة

اغلاق 3 مدارس في الخليل بسبب فيروس كورونا

اغلاق 3 مدارس في الخليل بسبب فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

 قرر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، اليوم الثلاثاء، إغلاق ثلاث مدارس في محافظة الخليل، لمدة خمسة أيام، بسبب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا.

وأوضح المحافظ البكري في بيان، أنه بعد التشاور مع اللجنة الطبية وتوصية لجنة متابعة المدارس في ظل انتشار الفيروس، تقرر اغلاق المدارس التالية: مدرسة شهداء دورا

الاساسية، ومدرسة الشهيد عبد العزيز الرجوب، ومدرسة السعدية الاساسية، حتى صباح الأحد المقبل، حتى يتسنى للطواقم الطبية حصر دائرة المخالطين للمصابين، وأخذ

العينات والمسوحات، من أجل السيطرة على الخارطة الوبائية، والحد من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق أكد عفيف عطاونة مدير صحة جنوب الخليل، صباح الاثنين، أن حالة تفشي فيروس كورونا المستجد وانتشاره مازالت كبيرة وواسعة، وأنه لا توجد تغيرات ملموسة على الحالة الوبائية في المحافظة.

وقال عطاونة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "رام الله الاخباري": "الوضع في الخليل هو تفشي وانتشار واسعة ولا يوجد أي تغيرات ملموسة على الحالة الوبائية، نقوم بدراستها وتحليلها، لابد من اهتمامنا، وهناك 64 حالة على أسرة العلاج بالخليل 15 منها في قسم العناية المكثفة و4 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وشدد عطاونة على أن الطواقم الطبية تواصل عملها بنفس الصيغة والهمة وستواصل العمل بالتزام حتى الانتهاء من هذا الوباء.

وأشار إلى أن حالة الوفيات والاصابات الخطيرة غير مقتصرة على كبار السن والمرضى، مبينا أنه تم تسجيل حالات من الاعمار الشابة ما بين 30 -40 ولم يشكون من امراض مزمنة في وقت سابق.

وتابع عطاونة: "ناشدنا وناجينا المواطنين بأن لا يوجد طريق الا التزام المواطن طوعي، حتى لو فرض الاغلاق، لابد من الالتزام الطوعي من قبل المواطن، سيتم رفع كل ما لدينا من توصيات للجنة الوبائية لدراستها ورفعها".