صحيفة عبرية تدعو لصلاة مشتركة في الأقصى بين نتنياهو وابن زايد

نتنياهو وبن زايد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت صحيفة يمينية عبرية، لإقامة صلاة مشتركة بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في المسجد الأقصى، بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الاحتلال والإمارات.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية: إنه يجب إقامة صلاة مشتركة بين ابن زايد الذي أو مع الوفد الإماراتي الذي سيصل دولة الاحتلال في 22 من الشهر الجاري، بعد توقيع الاتفاق بين الجانبين غداً.

وأشارت إلى أن إطلاق اسم "ابراهام" على الاتفاق بين "إسرائيل" والإمارات جاء للتأكيد على حق اليهود للصلاة في جبل الهيكل، مشيرة إلى أن أشياء كثيرة لم تكن طبيعية باتت طبيعية اليوم.

وقالت الصحيفة العبرية: "حان الوقت لكسر أكبر المحرمات وهو صلاة اليهود في المسجد الأقصى، وتحقيق نبوءة التوراة، وأن يصبح المسجد الأقصى بيتا للصلاة لجميع الأمم في آخر الزمان"، مشيرة إلى أنه يجب دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أيضاً إلى هذه الصلاة.

ولفتت إلى أن الصلاة المشتركة هدفها الدعوة للسلام والازدهار بين أتباع الإديانات، مضيفة: أن "إنكار حق اليهود بالصلاة في جبل الهيكل هو من أغرب جوانب هذا الصراع".

ومن المقرر أن يستضيف البيت الأبيض في يوم غد الثلاثاء الخامس عشر من الشهر الجاري، مراسم توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات.

 

الجزيرة نت