"اسرائيل " تصوت اليوم على فرض الاغلاق الشامل

اسرائيل والعودة الى الاغلاق الشامل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هدد الوزير الإسرائيلي يعقوب ليتسمان، من حزب "يهدوت هتوراة" بالاستقالة من حكومة بنيامين نتنياهو، في حال صادقت الحكومة على فرض الإغلاق الشامل خلال الأعياد اليهودية.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن وزير الاقتصاد عمير يرتس، ووزير السياحة، أساف زمير، توعدوا أيضا بالتصويت ضد قرار "كابينيت كورونا"، بفرض الإغلاق الشامل.

أما وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، فأبدى اقتراحا يتمثل في تأجيل تعليق الدراسة إلى يوم الجمعة المقبل، على أن يتم استئناف الدراسة بعد انتهاء الأعياء اليهودية في 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تعقد حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، جلسة خاصة للتصويت على توصيات وقرارات "كابينيت كورونا" بفرض الإغلاق الشامل خلال فترة الأعياد اليهودية، وإغلاق المدارس منذ يوم الأربعاء المقبل.

وبحسب توصيات "كابينيت كورونا"، فإنه سيتم الشروع بإجراءات الإغلاق والتقييدات على 3 مراحل، بحيث يبدأ الإغلاق الشامل عند الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة المقبل ليستمر الإغلاق على مدار أسبوعين، فيما سيتم تعليق الدراسة في جميع المدارس منذ صباح يوم الأربعاء المقبل.

وقرر كابينيت كورونا أيضا إغلاق المؤسسات التعليمية والمدارس باستثناء التعليم الخاص، على أن تنتظم الدراسة من المنازل عبر منظومة التعليم عن بعد، بالإضافة إلى اغلاق نشاطات القطاعين الخاص والعام باستثناء الأعمال الحيوية والمتاجر ومحلات بيع المواد التموينية والغذائية والمخابز والصيدليات.

ومن المقرر منع التجوال والخروج من المنازل لأبعد من 500 متر عن مكان السكن، إلا من أجل التزود بمواد غذائية وتموينية ومستلزمات طبية وأدوية.

أما بالنسبة للصلوات، فمن المسموح اقامتها بأماكن مفتوحة لـ20 شخصا أو مغلقة 10 أشخاص، بينما سيتم اغلاق المطاعم باستثناء الإرساليات.

عرب 48