داخلية غزة: تعليمات جديدة بالتشديد على مخالفي إجراءات السلامة

داخلية غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم السبت، البدء في تشديد الإجراءات ضد المخالفين للتعليمات المتعلقة بحالة الطوارئ في القطاع، والمتعلقة بمخالفة تعليمات حظر التجوال أو ارتداء وسائل الوقاية.

وقال البزم: "نهيئ أنفسنا للتعامل مع مرحلة طويلة، لن تتوقف خلال أيام أو أسابيع، وإن النائب العام بغزة أصدر قرارًا بمحاسبة مخالفي إجراءات الوقاية والسلامة".

وأضاف: أن "الشرطة بدأت العمل وفق تلك الإجراءات بحق المخالفين، وأن هناك فهم خاطئ من قبل بعض المواطنين لإجراءات التخفيف المعلن عنها، والسلوك المتبع من قبلهم في العودة للحياة بشكل طبيعي ينطلي على خطورة كبيرة".

وأشار خلال حديث له عبر صفحته على فيسبوك، إلى عدم وجود التزام من قبل كثير من المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية، لافتاً إلى أن ارتداء الكمامة يجب أن يتحول إلى سلوك عام لدى المواطنين عند الاضطرار للتحرك.

وتابع: "لا يمكن الوصول للتعايش في ظل استهتار المواطنين الذي يُبعدنا عن مرحلة التعايش، وأن أركان وزارة الداخلية اجتمعت مساء السبت، وتم خلال الاجتماع الاستماع لملاحظات خطيرة حول استهتار المواطنين، وعدم التزامهم بإجراءات الوقاية".

وأشار إلى أن هناك تعليمات ستصدر بمنع خروج الأطفال دون سن الـ 16 من المنازل منعاً باتاً، داعيًا أولياء الأمور للتعاون في تنفيذ هذه التعليمات، لافتاً إلى أنه من المبكر الحديث عن العودة إلى المدارس ورياض الأطفال.

وحول فتح معبر رفح، قال البزم: إن "الداخلية تبذل جهودًا لإعادة فتح معبر رفح، كما أن أكثر من 3 آلاف حالة داخل القطاع مسجلة للسفر".