السبت 12 سبتمبر 2020 08:17 م بتوقيت القدس المحتلة

السيسي يكشف : مصر امام حدث هو الاضخم في العالم

السيسي يكشف : مصر امام حدث هو الاضخم في العالم

رام الله الاخباري:

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عن أن بلاده ستستضيف حدثاً رياضياً عالميا، هو الأضخم بحضور جماهيري منذ جائحة فيروس كورونا المستجد، التي عطلت بطولات دولية عدة.

وأشار السيسي، إلى أن بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي ستقام في مصر ستمثل أضخم حدث رياضي على مستوى العالم، يتم تنظيمه بحضور جماهيري، منذ بدء جائحة كورونا، لافتاً إلى أن بلاده ستستضيفها مطلع العام المقبل.

ودعا السيسي، خلال لقائه وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، لتوفير الإمكانات لنجاح البطولة، مطالبا ً بالعمل على حوكمة أداء صندوق الرياضة المصري، بهدف استدامة عوائده المالية.

وأشار إلى عوائد هذا الصندوق ستذهب لصالح دعم الأبطال الأولمبيين، واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا، وإقامة البرامج القومية للياقة البدنية والصحة العامة، فيما عرض وزير الرياضة المصري جانبا من استعدادات بلاده النهائية لتنظيم البطولة التي تشارك فيها 32 دولة.

وأكد الوزير أنه يتم مراجعة كافة الاستعدادات اللازمة لإقامة البطولة على الوجه الأكمل، بما فيها جهود رفع كفاءة البنية التحتية الرياضية التي ستشملها البطولة، حيث من المقرر أن تنطلق في يناير من العام المقبل.

 

المصدر : سكاي نيوز عربية