امير قطر يتبرع بخمسين مليون لدعم الشعب السوداني

امير قطر والشعب السوداني

رام الله الاخباري:

وجه الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالتبرع بمبلغ 50 مليون ريال قطري "نحو 14 مليون دولار" لدعم الشعب السوداني، وذلك عقب الفيضانات التي ضربت السودان وأودت بحياة العشرات ودمرت آلاف المنازل.

ووفقا لما أوردت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية القطرية، فإن التبرعات القطرية، هي ذات حجم الدعم الذي تقدم به الشيخ تميم شخصياً للبنان، في الحملة التي أطلقتها عدد من الجهات في قطر لجمع تبرعات ومساعدات للأشقاء اللبنانيين.

وقدم الكثير من القطريين الكثير من المساعدات للسودان، منذ انطلاق حملة التضامن مع متضرري فيضانات السودان.

وأطلق التلفزيون الرسمي في قطر، برنامجاً خاصاً لجمع التبرعات، وتحفيز جموع المواطنين والمقيمين، للمساهمة في حملة المساعدة للسودان.

وأرسلت الدوحة فريقاً خاصاً إلى الخرطوم بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني، لتقديم المساعدة العاجلة، ورصد احتياجات المتضررين.

ويعيش السودان منذ أيام كارثة طبيعية بسبب فيضان نهر النيل نتجت عنها أزمات إنسانية مع وفاة 103 أشخاص وهدم عشرات الآلاف من المنازل جزئيا أو كليا، وتضرر أكثر من نصف مليون شخص حتى الآن حسب البلاغات الرسمية للحكومة.

ومازال آخرون مهددون بنفس المصير مع تواصل ارتفاع مناسيب المياه في نهر النيل وروافده وتواصل هطول الأمطار الغزيرة في بعض المناطق الأكثر تضررا ومنها الخرطوم.