نجم بوليوود يكشف سبب تناوله "بول الأبقار" يوميا

اكشاي كومار وبول البقر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد نجم بوليوود، أكشاي كومار، أنه يشرب يوميا "بول البقر"، بذريعة وجود مزايا علاجية كثيرة له في الطب التقليدي الهندي، معبرا عن ارتياحه لهذا الأمر.

وكشف كومار، البالغ من العمر 53 عاما، هذه المعلومات خلال حوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لبرنامج تلفزيوني مع المغامر البريطاني بير غريلز، مؤكدا وجود عدد من المنافع العلاجية ضد أمراض عدة، بينها كورونا.

ومن المعلوم عن الممثل، بتأييده الكبير لحزب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يستثمر ملايين الدولارات لتطوير منتجات محضرة من بول أو روث هذه الحيوانات التي يقدسها الهندوس المتديّون.

ولم تثبت أي دراسة علمية ما تدعيه هذه المنتجات من قدرات مفترضة في مكافحة السكري أو السرطان وكورونا.

ووفقا لما أوردت وكالة "فرانس برس"، فإن الكثير من الهندوس يتناولون بول البقر من أجل مزاياه الصحية المزعومة.

وتعتقد جماعة هندوسية، أن بول الأبقار بات العلاج الفاعل لفايروس كورونا المستجد والمتفشي في معظم دول العالم والذي أحصى الآلاف من أرواح الناس، في حين أكد خبراء مرارا وتكرارا أن بول الأبقار لا يشفى من أمراض مثل السرطان ولا يوجد أي دليل أنه يقي من "كورونا".

وقبل أشهر، ذكرت وسائل اعلام مختلفة، أن الجماعة هندوسية أقامت حفلا لاحتساء بول الأبقار، في مقر حزب أو الاتحاد الهندوسي في نيودلهي عاصمة البلاد، بحضور 200 شخص.

يذكر أن قياديون من حزب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، وهو حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسى القومي، قد روجوا لاستخدام بول البقر كعلاج للسرطان.

أما القيادي فى ولاية آسام شمال شرق الهند، فقد أكد لنواب الولاية في وقت سابق من هذا الشهر خلال جلسة للبرلمان أن بول الأبقار وروثها يمكن استخدامهما لعلاج فيروس كورونا المستجد.

سكاي نيوز