ايران عن الجامعة العربية : بيانات فارغة ولاضفاء الشرعية على اسرائيل

الجامعة العربية وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصفت الخارجية الإيرانية، تصريحات بعض الدول العربية خلال الاجتماع الوزاري الذي عقد الأربعاء الماضي بأنها بيانات "فارغة"، داعية للالتفات للخطر الحقيقي الذي يواجه العرب والمتمثل في "إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إن "بيان الجامعة العربية حلقة مفرغة لنشر إيران فوبيا وإضفاء الشرعية على الكيان الصهيوني اللقيط"، على حد وصفه.

وأضاف: "على الدول العربية مواجهة المصدر الأساس لتهديد المنطقة أي الكيان الصهيوني بدلا عن إصدار البيانات الفارغة وخدمة مصالح أمريكا".

وحول الاتهامات التي وجهها البيان العربي لإيران، قال زادة: إن "الاتهامات المطروحة التي لا أساس لها، وهي نابعة من رؤية دول ارتكبت الخطأ الاستراتيجي في إقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني ويريدون الآن متوترين صرف الأنظار عن مصدر التهديد حسب أوهامهم".

وأوضح أن القدرات العسكرية لبلاده ليست تهديداً لأي من الدول العربية، داعية هذه الدول للاعتماد على نفسها في صناعة السلاح بدلاً من الاستيراد من الولايات المتحدة.

وكانت الدول العربية قد دعت إيران وتركيا للتوقف عن التدخل في شؤون العديد من الدول العربية، كما طالبت السعودية بضرورة التدخل لمنع إيران من إيصال السلاح لجماعة أنصار الله اليمنية احوثية، التي تستهدف بشكل متكرر الأراضي السعودية.

روسيا اليوم