يديعوت تكشف عن زيارة سرية لدحلان وطحنون بن زايد الى "اسرائيل "

طحنون بن زايد ودحلان في القدس

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، عن زيارة خاطفة للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، ورئيس الاستخبارات الإماراتية طحنون بن زايد في وقت سابق إلى "إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة في تقرير مطول نشرته بعددها الصادر اليوم، أن الطائرة الإماراتية التي هبطت في مطار اللد قبل اشهر وتحمل مساعدات طبية إلى الضفة الغربية، لم تكن محملة بالمساعدات فقط بل اختبأ فيها شخصان هما محمد دحلان وطحنون بن زايد حيث اجريا محادثات مطوله جدا ولم يغادرا الطائرة.

وذكرت الكاتبة سمدار بيري، أن تلك الطائرة أحدثت توتراً كبيراً بين السلطة وبين الامارات حيث رفضت السلطة استلام الطائرة، احتجاجا على الطريقة التي وصلت فيها الطائرة بدون تنسيق مع السلطة.

وأشارت الكاتبة الإسرائيلية إلى أن محمد دحلان كان له دور واضح وملموس في هندسة الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي المُسمى "اتفاق إبراهيم"، منوهة إلى أنه لم يكف عن منافسته وانتظاره خلافة الرئيس محمود عباس.

وفي وقت سابق، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، إن المفصول من فتح محمد دحلان جزء من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه إذا عاد لفلسطين فعليه أن يمثل أمام القضاء.

وأضاف الرجوب، خلال لقاء على قناة الجزيرة القطرية، عن ترشح دحلان للرئاسة: "لا أحد يفرض علينا أحد وصندوق الاقتراع أمامنا، ونحن معلمين بالمقاومة والسياسة والصمود".